تأهل هانيا الحمامي وعلي فرج لنصف نهائي بطولة جي بي مورجان للإسكواش

علي فرج
علي فرج

تأهل لاعبا أندية وادي دجلة، هانيا الحمامي و علي فرج إلى الدور نصف النهائي لبطولة جي بي مورجان للإسكواش، والتي تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 17 إلى 26 يناير الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وتعد إحدى البطولات البلاتينية بلعبة الإسكواش.

واستطاعت هانيا الحمامي- المصنفة الـ2 عالميًا- التأهل لنصف نهائي بطولة جي بي مورجان ، بعد تغلبها على اللاعبة فيروز ابو الخير- المصنفة الـ35 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-6) (11-7). و تلتقي "الحمامي" في المباراة المقبلة مع نور الشربيني- المصنفة الـ1 عالميًا.
 
ولحقها في الدور نصف النهائي الدجلاوي علي فرج-المصنف الـ1 عالميًا، بالتغلب على طارق مؤمن-المصنف الـ9 عالميًا بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-6) (9-11) (11-4) (11-8). و يلتقي "فرج" في المباراة المقبلة مع الفرنسي فيكتور كروين- المصنف الـ11 عالميًا.
 
وتعد بطولة جي بي مورجان للإسكواش، إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وثاني بطولة إسكواش في العام الجديد 2024، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 9 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، مازن هشام، ويحيي النوساني، يوسف ابارهيم، هانيا الحمامى، نور الطيب، نور أبو المكارم، روان العربي، وسلمى الطيب.