حدث غير مسبوق يمنح مصر بطاقة تأهل نادرة لثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

صورة من المباراة
صورة من المباراة


تأهل منتخب مصر إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، لم يكن سهلا وجاء بعد صعوبة كبيرة وبـ3 تعادلات فقط، كما شهد دور المجموعات فشل الفراعنة في تحقيق فوز واحد على الأقل ليحصد بطاقة تأهل نادرة تاريخ المنتخب الوطني.

وتعادل منتخب مصر مع كاب فيردي بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحصد الفراعنة بطاقة التأهل الثانية بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني برفقة المتصدر كاب فيردي بـ7 نقاط، بعد أن استفاد بتعادل موزمبيق مع غانا بنتيجة 2-2.

التعادل كلمة السر

منتخب مصر حقق 3 تعادلات في دور المجموعات لأول مرة في تاريخ الفراعنة في البطولة الإفريقية، لتكون أول مرة يفشل المنتخب الوطني في تحقيق فوز واحد في المجموعات.

4 أهداف في كل مباراة

وتعادل منتخب مصر بنفس النتيجة 2-2 في الثلاث مباريات في المجموعة، حيث افتتح مشواره بالتعادل مع موزمبيق ثم غانا ثم كاب فيردي.

الصعود بـ3 نقاط

حصد منتخب مصر على بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 برصيد 3 نقاط فقط بعد التعادل في 3 مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وتعادل منتخب مصر مع كاب فيردي بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بـ كأس الأمم الإفريقية 2023.

ونجح منتخب مصر في حجز مقعدًا بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف كاب فيردي صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط. بعدما تعادل موزمبيق امام غانا بهدفين لمثلهما.

 وتقدم منتخب كاب فيردي عن طريق تافاريس في الدقيقة 45 من الشوط الأول قبل ان يدرك تريزيجيه التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 50 ، قبل ان يخطف الفراعنة الفوز بهدف قاتل لمصطفي محمد في الوقت المحتسب بدلًا من ضائع قبل ان يتعادل كاب فيردي في اللحظات الاخيرة