الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن أحداث مواجهة الكونغو الديمقراطية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم، بيانا رسميا للتعليق على الأحداث التي حدثت بعد نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

يذكر أنه حدث اشتباك بين وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب وشانسيل مبيمبا لاعب الكونغو الديمقراطية بعد مباراة الفريقين، وتطور الأمر في النفق المؤدي لغرفة الملابس.

وجاء بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم كالتالي:

1- التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين.

2- إن علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك.

3- ندين كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات.

4- رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين. كما تابع المغربي أشرف حكيمي على علاج اللاعب هينوك باكا.

ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.