وانخفاض كبير فى درجات الحرارة وسقوط أمطار و ثلوج 

«الأرصاد»: منخفض قطبي جوي جديد يضرب البلاد في هذا الموعد

أرشيفية
أرشيفية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن الحالة الجوية العنيفة المتوقعة خلال الفترة القادمة وفقًا للتحديثات المسائية والتى مازالت ترسم منخفض قطبي آخر متوقع أواخر شهر يناير وأوائل فبراير مع انخفاض كبير في درجات الحرارة وأجواء شديدة البرودة نهارا وليلا مع فرص أمطار غزيرة علي معظم المناطق الشمالية وتوقعات بتساقط الثلوج علي وسط سيناء ومرتفعات غرب السويس .

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن بدأت اليوم حالة عدم استقرار وانخفضت درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية كما نشطت الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

 وعن خريطة الأمطار وأماكن سقوطها أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء على مناطق من ( السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ).         

كما تسقط أمطار خفيفه قد تكون متوسطة على مناطق من ( السواحل الشمالية الشرقية ) و تسقط أمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة .

كما تشهد البلاد اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من ( 3- 4)أمتار وسرعة الرياح من (50-70)كم /س.