ضربة جديدة لمنتخب مصر بشأن إصابة محمد صلاح.. غياب 28 يوما

محمد صلاح
محمد صلاح


كشف رامي عباس، وكيل محمد صلاح، عن تطورات جديدة في إصابة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بعدما تعرض لشد في العضلة الخلفية أدت إلى ترك معسكر الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية والعودة إلى ليفربول من أجل تلقي العلاج. 

وكتب رامي عباس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «إصابة محمد صلاح أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية.. محمد صلاح سيغيب لمدة بين 21 إلى 28 يومًا، وليس مباراتين كما تم توضيحه من قبل».

وأضاف رامي عباس: «أفضل فرصة لمحمد صلاح للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الحالية هي الخضوع لعملية إعادة تأهيل مكثفة في إنجلترا والعودة مرة أخرى بمجرد تعافيه».

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن مصير محمد صلاح مع منتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في كوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كاب فيردي اليوم الإثنين على استاد ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس أمم افريقيا 2023

وتعرض محمد صلاح للإصابة خلال مباراة منتخب مصر أمام غانا مما أدى لعدم استكمال اللقاء قبل دقائق من الشوط الأول.


"نتيجة الفحوصات والبيان الأول"

وعقب الفحوصات الطبية التي اجراها الفرعون المصري تحت اشراف طبيب المنتخب الدكتور محمد ابو العلا ، اصدر اتحاد الكرة بيانًا جاء كالتالي :”أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر ، عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام كاب فيردي ، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل”.


" تصريحات محمد صلاح"

كشف محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن مصيره من استكمال بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

وقال محمد صلاح في مؤتمر صحفي :" التقارير الطبية يمتلكها حاليًا الجهاز الطبي في منتخب مصر وايضًا ليفربول، وسيتم إصدار بيانًا رسميًا بالتفاصيل".


"تصريح كلوب"

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، أن النجم المصري محمد صلاح سيعود إلى إنجلترا لتلقي العلاج مع الفريق بعد تعرضه للإصابة مع منتخب مصر خلال مواجهة غانا، مشيرا إلى أن عودته مرة أخرى للفراعنة مرهونة بمستقبل مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. 

 وقال كلوب، في تصريحات بعد فوز ليفربول على بورنموث: «محمد صلاح سيعود إلى ليفربول لتلقي العلاج وإعادة تأهليه مع النادي».

وأوضح كلوب: «هذه هي الخطة.. أعتقد أن الجميع يرى أنه من المنطقي إعادة تأهيل صلاح معنا». 

وتابع كلوب: «إذا وصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية وكان محمد صلاح لائقا فمن المحتمل العودة إلى كأس الأمم الإفريقية». 

"رد إتحاد الكرة الرسمي"

قال اتحاد الكرة في بيان رسمي :" بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل .