غدًا.. صب خرسانة المفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية

جانب من أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة لمحطة الضبعة النووية - أرشيفية
جانب من أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة لمحطة الضبعة النووية - أرشيفية

أنتهت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع شركة روساتوم الروسية، من الاستعدادات النهائية للفاعلية الهندسية الخاصة بصب الخرسانة الاولى للمفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح والتي تقام غدًا الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024.

ومن جانبها أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيشاركان، غدا الثلاثاء،عبر الفيديو كونفراس في مراسم البدء بصب الخرسانة الاولى للوحدة الرابعة بمحطة الضبعة للطاقة النووية.

 

 

إقرأ أيضاً| هيئة المحطات النووية: وصول باقي أجزاء قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية بالضبعة

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن هناك استعدادات جارية لمشاركة الرئيس الروسي في مراسم صب الخرسانة الأولى في الوحدة الرابعة في محطة الضبعة للطاقة النووية.

و يُذكر أن محطة الضبعة النووية، تتكون من 4 مفاعلات بقدرة إجمالية تبلغ 4800 ميجاوات وحصلت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في نهاية شهر اغسطس الماضي، على إذن إنشاء الوحدة النووية الرابعة من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تتويجاً لسلسلة من الاجتماعات الفنية الناجحة بين المختصين من هيئة المحطات النووية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.