رئيس جامعة المنوفية يفتتح الندوة التعريفية لجائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة

الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الندوة التعريفية
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الندوة التعريفية

افتتح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الندوة التعريفية "لجائزة مصر للتميز الحكومي لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة" وذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور علاء رضوان منسق الجامعة لجائزة مصر للتميز الحكومي والدكتورة رانيا عزمي منسق الجامعة لجائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة وإسراء مكرم مسئول الجوائز المتخصصة بجائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية وبحضور القيادات النسائية بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارية.

اقرأ أيضاً| جامعة المنوفية توقع الكشف الطبي على 483 مواطنًا بالقرى الأكثر احتياجًا 

أكد رئيس الجامعة على أهمية دور المرأة في المجتمع كشريك فعال في إدارة القطاعات المختلفة داخل المؤسسات الحكومية، مشيرًا إلي أن الدولة تدعم وتحفز المؤسسات الحكومية والجامعات في تمثيل ودعم المرأة في تحمل المسئولية الوطنية والإجتماعية كشريك رئيسي في بناء المجتمع المصري.

كما أكد القاصد  علي ان جامعة المنوفية دائما حاضنة للفاعليات المساهمة في دعم المرأة مما يساهم في تحقيق أهداف الجامعة  في جميع المجالات وإتاحة الفرصة للمتميزين لتولي القيادة في الوظائف والفعاليات  المختلفة، مشيرا أن جامعة المنوفية لديها بالفعل العديد من القيادات النسائية  من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري ، موضحا  أن  المرأة في صدارة المتقدمين لشغل الوظائف الإدارية الإشرافية والقيادية   في المجالات المختلفة  دون تحيز في الإختيار بين الجنسين تحقيقا  لمبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين. لافتا بأن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في كافة القطاعات وأن الجامعة تفتخر بأبنائها المتميزين .

هذا وقد أشارت منسقة جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة أسراء مكرم بأن الجائزة هي إحدى الجوائز ذات الإرتباط الوثيق بالدستور المصري لعام ٢٠١٤ والذي يهدف إلى تحفيز المؤسسات نحو المساواة بين الجنسين والحد من عدم المساواة كأحد أهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الإجتماعية في رؤية مصر ٢٠٣٠. 

كمأ أكدت على أن هذة الجائزة تأتي لضمان المساواة بين أفراد المجتمع للحصول على الفرص المجتمعية والوصول إلى اقصى إستفادة من الموارد والخدمات لكافة الفئات وخلق بيئة عمل ملائمة وآمنة للنساء وذوي الإعاقة وتشجيع المنافسة بين المؤسسات الحكومية، وتشجيع القيادات النسائية لتحقيق تكافؤ الفرص على المستوى الإستراتيجي والتنفيذي ونشر ثقافة الجودة والتميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة. 

كما دعت مكرم الجامعة إلى تفعيل المشاركة في جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة وخلق روح التنافس بين القيادات النسائية لتمكين دورها الوظيفي والمجتمعي داخل الجامعة وذلك من خلال الإطلاع والممارسة للمحاور والمعايير التي تخضع لها الجائزة وتنمية دور المرأة المجتمعي.