زعيم أغلبية الشيوخ يطالب بتنظيم مسابقات في الألعاب الإلكترونية لاكتشاف المواهب

 النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ
النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ

طالب النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية، الحائز على الأغلبية البرلمانية، بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونية، قائلاً: "مصر مليئة بالمواهب ويقع علينا مسؤولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتي من خلال النظام التعليمي القائم، فقد تكون هذه الموهب موجود بكلية نظرية، فالعملية ليست بمجموع الثانوية الهامة، حيث أن هذه الموهبة مماثلة لموهبة الموسيقى".

اقرأ أيضا| رئيس مجلس الشيوخ: يجب أن يكون لنا نصيب فى صناعة الألعاب الإلكترونية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والتي تناقش دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، التأكيد على توطين صناعة الألعاب الإلكترونية، لما لها من مردود واسع على الاقتصاد المصري، وسط مُطالبات بآلية اكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب لتوجيههم تعليما في هذا المجال.

وأضاف «الخولي»، أن هذه الصناعة ليست مكلفة وتدر للدولة دخل كبير، فلا تحتاج إلا لعقليات متفتحة ومواهب واسعة، في حين أن أي صناعة أخري تحتاج إلي مزيد من الدولارات وأراضي وكلفه.

ثمن المستشار محمد حسام الدين رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية الدراسة البرلمانية، مشيراً إلى أنها لم تقتصر على الجوانب السلبية بل تطرقت إلى ايجابيات هذه الصناعة على الاقتصاد المصري إيجابيا.