وفد منظمة اليونسيف في ضيافة مياه أسيوط لبحث دور اللجنة التنسيقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، وفد منظمة اليونيسيف، سلينا مدير برنامج صحة الطفل بمنظمة اليونسيف ود. إيهاب عبد العزيز مدير برنامج الإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف؛ لبحث دور اللجنة التنسيقية لمبادرة «صحتنا في بيئتنا».

بعد إجراء المرحلة الثانية من المبادرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط وتحت رعاية منظمة اليونيسيف؛ التي تستهدف المبادرة طلاب المدارس الابتدائية بالإدارات التعليمية (أسيوط- أبنوب- ساحل سليم) بعدد ١٥٠ مدرسة.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط: حملات مستمرة لإزالة الاشغالات وتحرير 47 محضرًا

وأكد رئيس الشركة، أنه في بداية انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة جاء لانطلاق دليل عمل وأنشطة المرحلة الثانية بمبادرة «صحتنا في بيئتنا».

وأشار «الشرقاوي»، إلى أن ذلك يأتي في إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ أنشطة التوعية بالمدارس الإبتدائية بالإدارات المستهدفة برسائل هامة للحياة اليومية؛ وهي ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي ومبادىء النظافة العامة والشخصية والتغيرات المناخية، وقد تم عقد اجتماع افتتاحي وتدريب لكوادر التربية والتعليم ومن ثم توزيع دليل العمل والأنشطة على المتدربين.

وأوضحت «سيلينا» في كلمتها، أن المبادرة جاءت لتوعية تلاميذ ١٥٠ مدرسة برسائل المشروع والتي تهتم بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي والتغييرات المناخية والنظافة الشخصية والعامة مع التأكيد على التغذيه السليمة.

ويعتبر من أهم نتائج المبادرة تشكيل لجنة للتغييرات المناخية برئاسة محافظ أسيوط وعضوية وكلاء وزارات الجهات المعينة للخروج بتوصيات لجعل أسيوط محافظة مقاومة للتأثيرات السلبية للتغييرات المناخية وجعل أسيوط نموذج يحتذى به ويكون نموذج يمكن تكراره بالمحافظات الأخرى.