مندوب مصر بالجامعة العربية عن افتراءات إسرائيل بمحكمة العدل: «لا يصدقها أحد»

مندوب مصر بجامعة الدول العربية
مندوب مصر بجامعة الدول العربية

قال السفير محمد مصطفى عرفي، مندوب مصر بجامعة الدول العربية، إن ما وصفه الإحتلال الإسرائيلي من كذب وزيف لا يصدقه أحد فى محكمة العدل الدولية.

وأكد "عرفي" خلال كلمته بالاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، أن مصر ثابتة في مناصرة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن محاولة تسمية هذا التهجير القسري بالتهجير القهري كما تدعي إسرائيل لهي حجة بالية لا تقنع طفلا فى الخامسة من عمره.

وأشار  مندوب مصر بجامعة الدول العربية، إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية كل الشرفاء فى العالم وكل من كان بداخله قدر من الأخلاق من الظلم من حصار وتدمير ومصادرة الأراضي، معقبا: “  نحيي صمود الشعب الفلسطيني أمام المجزرة الوحشية فى غزة، ونحيي مواقف الأمم المتحدة فى هذا الأمر، ونثمن يقظة الضمير العالمي فى مختلف الدول عبر مواقفات ومظاهرات فى مدن شتى، وكل من يقف مناصرا للحق الفلسطيني إنما يقف على الجانب الصحيح”.

اقرأ أيضا:الجامعة العربية تشدد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان

وأكد  الدكتور سعيد أبوعلي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،  أن السلام لن يتحقق دون إنصاف الشعب الفلسطيني.

وأشار أبو علي، خلال كلمته بـالاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أن شبح الموت جوعًا بات يخيم على قطاع غزة، وهناك أولوية لوف إطلاق النار في غزة.

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن إسرائيل ترتكب مجازر القتل الميداني، و تدمير البنية التحتية، ويتم فرض الإغلاق على المدن بالبوابات الحديدية.

وتابع الدكتور سعيد أبوعلي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، :" نقدر المواقف الدولية المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.