تسبب الانتحار.. وكيل الشيوخ يطالب بتشريعات تنظم الألعاب الإلكترونية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالب المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، بسن تشريعات وقوانين تنظم عمل الألعاب الإلكترونية في مصر. موكدا أن أخطار هذه الألعاب لابد أن تندرج تحت مظلة القانون؛ لأنها ألعاب تؤدي إلى غزو العقول وثبت ذلك بالواقع العملي.

اقرأ أيضا| «صناعة الشيوخ» تثمن الشراكة بين القاهرة وموسكو لإنجاز الضبعة والمنطقة الصناعية

وأضاف «أبوشقة» في كلمته بالجلسة العامة، اليوم؛ المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بشأن دراسة موضوع الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، أن العديد من دول العالم أمثال السعودية والصين وغيرها سنت تشريعا لتنظيم عمل الألعاب الإلكترونية، منوها عن  حالات كثيرة قادت إلى الإدمان أو الانتحار، موكدا أن أي شخص في أي عمر من الأعمار يمكن أن يصبح مدمن وهنا تكمن الخطورة؛ لأنها تسيطر على العقل بألعاب معينة تقوده إلى الانتحار أو جرائم قتل أو خلافه.

وبين «أبوشقة»، في كلمته، بأن الدعوة إلى تشريعات ضابطة ليس معناه عدم مسايرة العالم والتطور التكنولوجي؛ لأن العالم يشهد خطوات سريعة نحو تطور تكنولوجي غير مسبوق وأن حديثي ليس عن ايجابيات التكنولوجيا ولكن السلبيات والمخاطر التي تسببها الألعاب الإلكترونية مما حدا بالبعض إلى تسميتها بألعاب الشيطان.

وأضاف «أبوشقة»، أن هذه الألعاب تنوعت بين أسماء الحوت الأزرق، تحدي المشاة وتشارلي وبابجي وغيرها ولابد أن نبين هل هي جريمة ضرر أم جريمة الخطر أمام ومن ثم فإن الألعاب قد يطلق عليها البعض بأنها من ضمن حروب الجيل الرابع والخامس.

وشدد «أبوشقة»، على ضرورة وسيلة فنية لمراقبة هذه الألعاب لما تمثله من غزو للعقول.