انتظام صرف الخبز المدعم للمستحقين عبر 30 ألف مخبز اليوم 22 يناير

أرشيفية
أرشيفية

انتظمت عمليات إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، اليوم الإثنين، الموافق 22 من يناير الحالي، عبر 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

تقوم وزارة التموين، بصرف الخبز المدعم إلى أصحاب البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة، بواقع 5 أرغفة لكل مواطن، بسعر 5 قروش.

وتتحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبز المدعم؛ التي تتجاوز 95 قرشا للرغيف الواحد، ويصرف إلى المستفيدين بسعر خمسة قروش للرغيف.

وانتظمت عمليات صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين، منذ صباح الأمس، بعد إيقاف الصرف لبعض البطاقات يومي الجمعة والسبت، لأسباب تقنية، وقد عادت إلى الصرف دون أي مشاكل.

اقرأ أيضا| بعد توقف يومان.. المخابز تعاود صرف الخبز المدعم | خاص

جدير بالذكر أن  مصادر مطلعة أرجعت أسباب إيقاف صرف الخبز لبعض البطاقات التموينية على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، إلى أن الشركة المسؤولة عن سيستم صرف الخبز، كانت تجري بعض التحديثات التقنية على السيستم؛ لإيقاف أي ثغرات يمكن من خلالها التلاعب بعمليات الصرف، أو تسجيل عمليات صرف وهمي.

وأشارت إلى أن البطاقات التموينية التي تم إيقافها عن صرف الخبز المدعم خلال يومي الجمعة والسبت قامت بصرف حصة من الخبز أزيد من الحصة المقررة للبطاقة التموينية، ولقد تم سد هذه الثغرة تماما، بحيث أنه لن يسمح سيستم الصرف بذلك بعد التحديثات التقنية الجديدة.