لابتسامة ساحرة.. فوائد صحية لمعجون الأسنان الطبيعي

تعبيرية
تعبيرية

في السعي للحصول على ابتسامة صحية، يلعب اختيار معجون الأسنان دورًا محوريًا؛ حيث يقدم نهجًا شاملاً يجمع بين التنظيف الفعال والمكونات العضوية، وهذا التحول ليس مفيدًا لصحة الفم فحسب، بل يتماشى أيضًا مع الاستدامة البيئية، مما يؤكد أهمية الاختيارات الواعية.

يقول الدكتور أكاش شاه، استشاري طب الأسنان: "يعد معجون الأسنان الطبيعي خروجًا عن الخيارات التقليدية، حيث يقدم مزيجًا من المكونات العضوية لتنظيف فعال ولطيف. مع الصبار والبابونج، فإنه يهدئ الأسنان واللثة الحساسة؛ من خلال تسخير قوة العناصر المضادة للبكتيريا مثل النيم والنعناع، ​​فإنه يقوي الأسنان واللثة ضد البكتيريا الضارة، وتعمل هذه المكونات بشكل جماعي على مكافحة البلاك، وتقوية ضد التسوس، وتعزز صحة الفم بشكل عام، مما يضمن القوة والحيوية الدائمة لابتسامتك".

اقرأ أيضا: لابتسامة جذابة.. 4 أطعمة مفيدة يمكن أن تقوي أسنانك ولثتك

تدعو الدكتورة نيها تشابرا، استشاري طب الأسنان، إلى الفوائد الشاملة لمعجون الأسنان الطبيعي، وتؤكد دوره في صحة الفم ورفاهيته بشكل عام، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

وأضافت الدكتور تشابرا: "يتزايد تفضيل معجون الأسنان الطبيعي لفوائده الصحية عن طريق الفم، وتوفر المكونات مثل طين البنتونيت والنعناع وزيت شجرة الشاي خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، وهي ضرورية لمكافحة البلاك وأمراض اللثة، وهذه التركيبات خالية من الفلورايد وخالية من SLS، مما يضمن السلامة، خاصة للأطفال".