«الزراعة»: حملات إرشادية لتوعية المزارعين في قنا

جانب من الحملات
جانب من الحملات

نفذ الفريق الإرشادي الريفي بمحافظة قنا، عددا من الأنشطة الإرشادية بمركز قوص؛ تحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية؛ استمرارا لأنشطة وفعاليات الفرق الإرشادية الريفية التي نظمها مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي ومديريات الزراعة بالمحافظات.

كما تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصول القمح بناحية المخزن وتم فحص النباتات والتأكد من وجود أي حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه؛ وتوجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة للري.

كذلك المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش واستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة، وقد جرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على استفساراتهم من الخبراء المشاركين في الفريق.

اقرأ أيضا| حملات للتوعية بأهمية التحول لزراعة القصب بالشتلات

تشكل الفريق الإرشادي الريفي من الدكتور أحمد فخرىي مدير محطة بحوث المراشدة ومنسق المحافظة والدكتور محمد محمود معهد بحوث أمراض النباتات والدكتور إبراهيم صبري معهد بحوث المحاصيل الحقليه والدكتور حسام محمد أحمد حارس معهد وقاية النباتات والدكتور عبدالرحيم أحمد جاد المعمل المركزي لبحوث الحشائش والدكتور هندي علي خليل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية والمهندس أحمد عباس مدير عام الإرشاد الزراعي بمحافظة قنا.