هل تذيع قناة الجزائر مباراة مصر والرأس الأخضر مباشر؟. بيان رسمي

منتخب مصر يخوض تدريباته استعدادا لمواجهة الرأس الأخضر
منتخب مصر يخوض تدريباته استعدادا لمواجهة الرأس الأخضر

تصدر قناة الجزائر 2024 محركات البحث ومواقع الإنترنت، قبل ساعات من انطلاق مباراة مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية 2023.

◄بث مباشر مباراة مصر وكاب فيردي فى أمم أفريقيا 2023

 

 

ويتساءل عشاق كرة القدم: «ما هي قناة الجزائر التي تنقل مباراة مصر والرأس الأخضر؟» بثًا مباشرًا ضمن مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار.

اقرأ أيضا: موعد مباريات اليوم الاثنين 22 يناير 2024| إنفوجراف

مباراة مصر والرأس الأخضر بث مباشر

أعلنت قناة الجزائر الأرضية في بيان لها عن عدد المباريات التي تقوم بنقلها بثًا مباشرًا مجانًا عبر النايل سات، وقالت إنها حصلت على حقوق بث مباشر لـ 17 مباراة لإذاعتها مجانًا على قناتها المفتوحة، وهي:

- 9 مباريات في دور المجموعات، منها 3 مباريات للمنتخب الجزائري والباقي بعض مباريات المنتخبات الأخرى.

- إذاعة مباراتين في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

- إذاعة مباراتين في الدور الـ 8 من البطولة.

- إذاعة مباراتين في نصف النهائي.

- إذاعة مباراة لتحديد المركز الثالث والرابع.

- إذاعة نهائي كأس الأمم الأفريقية.

كانت قناة الجزائر الارضية نقلت بث مباشر مباراة مصر وموزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات، ولم تنقل لقاء مصر وغانا التي أقيمت يوم الأحد الماضي.

وبناءً على ذلك، فإن مباراة مصر والرأس الأخضر التي تلعب مساء اليوم الإثنين 22 يناير، ليست من ضمن المباريات التي حصلت إدارة القناة على حقوق بثها، ولهذا فلن يتم نقلها على شاشتها مباشر.

اقرأ أيضا: ضياء السيد يعلق على قرار مغادرة محمد صلاح لمعسكر المنتخب

موعد مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر

تنطلق مساء اليوم الإثنين مباراة منتخب مصر ووالرأس الأخضر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن مباريات المجموعة الثانية في منافسات كأس الأمم الأفريقية.

القصة الكاملة لرحيل محمد صلاح عن منتخب مصر والسفر لإنجلترا 

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن مصير محمد صلاح مع منتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في كوت ديفوار 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كاب فيردي غدًا الإثنين على استاد ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس أمم افريقيا 2023

وتعرض محمد صلاح للإصابة خلال مباراة منتخب مصر أمام غانا مما أدى لعدم استكمال اللقاء قبل دقائق من الشوط الأول.

اقرأ أيضا: منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة كاب فيردي 

نتيجة فحوصات محمد صلاح والبيان الأول

وعقب الفحوصات الطبية التي أجراها الفرعون المصري محمد صلاح تحت إشراف طبيب المنتخب الدكتور محمد ابو العلا ، اصدر اتحاد الكرة بيانًا جاء كالتالي :”أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر ، عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام كاب فيردي ، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل”.


تصريحات محمد صلاح

كشف محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن مصيره من استكمال بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

وقال محمد صلاح في مؤتمر صحفي :" التقارير الطبية يمتلكها حاليًا الجهاز الطبي في منتخب مصر وايضًا ليفربول، وسيتم إصدار بيانًا رسميًا بالتفاصيل".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة: محمد صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر بعدها لإنجلترا


تصريح كلوب بشأن إصابة محمد صلاح

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، أن النجم المصري محمد صلاح سيعود إلى إنجلترا لتلقي العلاج مع الفريق بعد تعرضه للإصابة مع منتخب مصر خلال مواجهة غانا، مشيرا إلى أن عودته مرة أخرى للفراعنة مرهونة بمستقبل مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. 

 وقال كلوب، في تصريحات بعد فوز ليفربول على بورنموث: «محمد صلاح سيعود إلى ليفربول لتلقي العلاج وإعادة تأهليه مع النادي».

وأوضح كلوب: «هذه هي الخطة.. أعتقد أن الجميع يرى أنه من المنطقي إعادة تأهيل صلاح معنا». 

وتابع كلوب: «إذا وصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية وكان محمد صلاح لائقا فمن المحتمل العودة إلى كأس الأمم الإفريقية». 

اقرأ أيضا: نجم الزمالك السابق: محمد الشناوي «مهزوز»

رد إتحاد الكرة الرسمي بشأن سفر محمد صلاح

قال اتحاد الكرة في بيان رسمي :" بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل .

وفي سياق آخر وجه محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم رسالة الي الأندية المصرية خلال حديثة في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وكاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية.

وقال نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح: "الكرة الأفريقية تتطور بشكل كبير ، والمنتخبات الأفريقية لديها عدد كبير من المحترفين بسبب ترك الأندية لاعبيها للاحتراف في من سن مبكر وهو ما يعود بالنفع علي المنتخبات ومستواها".

وأضاف محمد صلاح:" علي الأندية المصرية ترك لاعبيها لاحتراف مبكرًا وعدم تنجيمهم زيادة علي اللزوم وهذا من أسباب عدم احترافهم".

وأشار محمد صلاح أنه يلعب في أوروبا منذ ما يقرب من 12 عامًا مؤكدًا عدم وجود فروقات فنية كبيرة بين اللاعب المصري وباقي اللاعبين في أوروبا او غيرها لكن هناك فقط فارق في العقلية".

و خطف محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم الأضواء من المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة خلال حضورهما المؤتمر الصحفي للحديث عن لقاء كاب فيردي المقرر له غدًا.

ووجه الحاضرون من وسائل الإعلام المختلفة خلال المؤتمر الصحفي العديد من الاسئلة الي محمد صلاح مقارنة بالاسئلة التي وجّهت الي روي فيتوريا.

وجاءت اكثر الاستفسارات حول أصابة محمد صلاح وأداءه مع منتخب مصر في البطولة الأفريقية

وشدد محمد صلاح علي كونه يلعب بشكل جماعي مع زملاءه في منتخب مصر ولا يركز علي اللعب بشكل فردي ، قائلًا :" اسمه منتخب مصر مش منتخب محمد صلاح".

و أكد محمد صلاح  قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تحسنت كثيرًا في السنوات الماضية مشددًا علي احترام جميع المنتخبات في القارة السمراء.

وقال محمد صلاح :” الكرة الأفريقية تحسنت كثيرًا والدليل ظهور منتخب المغرب في نصف نهائي كأس العالم في النسخة الأخيرة".

كما رد محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم علي احد الأسئلة الموجهة الي روي فيتوريا مدرب الفراعنة خلال المؤتمر الصحفي الخاص لمباراة مصر وكاب فيردي في بطولة أمم أفريقيا.

ووجه أحد الإعلاميين سؤالاً الي روي فيتوريا بشأن استمراره من عدمه مع منتخب مصر حال الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليًا في كوت ديفوار ، ليتدخل محمد صلاح قبل اجابة فيتوريا قائلاً:" مستمر

و رد قائد منتخب مصر علي انتقاده من البعض علي أداءه مع الفراعنة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليًا في كوت ديفوار.

وقال محمد صلاح في مؤتمر صحفي:” أسعي دائمًا للظهور بشكل جيد في جميع المباريات و أبذل كل ما لدي من جهد ، ويبقي التوفيق في النهاية وانا لاعب واحد ضمن قائمة تضم 27 لاعبًا في المنتخب".

وأضاف لاعب ليفربول الإنجليزي :" أركز دائمًا قي شغلي ولا أتابع الانتقادات لكن من حق الجميع ان يعبر عن رأيه وهو أمر طبيعي ، لكني أجتهد".

اقرأ أيضا: ماذا يفعل فيتوريا لتعويض غياب محمد صلاح أمام الرأس الأخضر 

◄ موعد مباراة مصر وكاب فيردي

 يواجه منتخب مصر نظيره كاب فيردي يوم الاثنين 22 يناير في الساعة العاشرة مساء على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي..


 ◄ القنوات الناقلة لمباراة مصر وكاب فيردي في أمم أفريقيا 

تذاع مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023 عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية .

 ◄ ترتيب المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية 2023

 1- كاب فيردي 6 نقاط
 2- منتخب مصر نقطتان 
 3- منتخب غانا نقطة واحدة
 4- منتخب موزمبيق نقطة واحدة

 نتائج مباريات المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية 2023


 مصر 2 - 2 موزمبيق .. الجولة الأولى
 غانا 1 - 2 كاب فيردي .. الجولة الأولى
 مصر 2 - 2 - غانا .. الجولةالثانية
 كاب فيردي 2 - 0  موزمبيق  .. الجولة الثانية 

 ◄ تاريخ مواجهات منتخب مصر وكاب فيردي في كأس الأمم

 تعد مواجهة منتخب مصر أمام كاب فيردي هي الأولي تاريخيًا بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 ◄ قائمة منتخب مصر أمام الرأس الأحضر «كاب فيردي»


 محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا.

 ◄ بطاقة تعارف منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023

 التصنيف: 33
 أفضل إنجاز : التتويج بـ 7 ألقاب 
  المدير الفني: البرتغالي روي فيتوريا   
أهم اللاعبين: القائد محمد صلاح لاعب ليفربول 
  لقب المنتخب: الفراعنة
 القيمة السوقية:135.80 مليون يورو

 ◄ بطاقة تعارف منتخب كاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية 2023


 التصنيف: 73 
 أفضل إنجاز في أمم أفريقيا: ربع النهائي في 2013 
 المدير الفني: بيدرو ليتاو بريتو "بوبيستا" 
 أهم اللاعبين: ريان مينديز لاعب فاتح كاراجومروك التركي 
 لقب المنتخب: أسماك القرش الزرقاء
 القيمة السوقية: 27.20 مليون يورو


 ◄ أبرز أرقام منتخب مصر قبل كأس الأمم الأفريقية 2023 

يسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.  

 ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010. 

 حصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا 3 مرات في 1962 و2017، 2021 والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

 يعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة رقم 26 .

بث مباشر مباراة مصر وكاب فيردي في كأس الأمم الإفريقية