استخدمت كبديل للقهوة.. أغرب معلومات عن الذرة

الذرة
الذرة

لالذرة فوائد عديدة وغريبة قد لا نسمع عنها كثيراً، وخلال السطور القادمة نتعرض لكم  بعض المعلومات الغريبة عن الذرة واستخدامها والتي جاءت كالتالي:

اقرأ أيضاً| تعرف على حالتك المزاجية من اختيار ألوان ملابسك

-  تم زراعة الذرة لأول مرة من قبل أوروبا  في منطقة أوتاوا وبعد ذلك من قبل المستوطنين الأوروبيين.
 

- الفشار نوع من الذرة والذي تنتشر حول العالم بشكل كبير ومتوسط ​​عدد الحبات في قطعة الذرة المكونة من 16 صفًا هو 800.

- تم استخدام الذرة كبديل للقهوة في القرن التاسع عشر عندما كانت القهوة باهظة الثمن ونادرة، استخدم الأمريكيون المقتصدون الذرة الجافة كبديل للقهوة، وكان رماد أكواز الذرة المحترقة يستخدم كصودا الخبز.

- هناك الكثير من المنتجات الصناعية التي تستخدم الذرة ، بما في ذلك الورق والمضادات الحيوية والغراء والعزل والورق والإيثانول وتلميع الأحذية ومستحضرات التجميل والمنظفات والطلاء وغير ذلك الكثير.

- قد يحتوي الذرة على كمية لا بأس بها من العديد من الفيتامينات والمعادن، والجدير بالذكر أن الكمية متغيرة للغاية اعتمادًا على نوع الذرة.

- بشكل عام الفشار غني بالمعادن في حين أن الذرة الحلوة غنية بالعديد من الفيتامينات.

- تتراوح نسبة الدهون في الذرة من 5-6% مما يجعله غذاء قليل الدسم ومع ذلك فإن جرثومة الذرة وهي منتج جانبي وفير لطحن الذرة غنية بالدهون وتستخدم لصنع زيت الذرة وهو منتج شائع للطهي.

ويتكون زيت الذرة المكرر بشكل أساسي من حمض اللينوليك، وهو حمض دهني متعدد غير مشبع، بينما تشكل الدهون الأحادية غير المشبعة الباقية.

كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E، والأوبيكوينون، والفيتوستيرول، مما يزيد من مدة صلاحيته ويجعله فعالاً في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.