البنك الأفريقي للتنمية يبحث إصلاحات الهيكل المالي العالمي ..27 مايو

البنك الإفريقي للتنمية - أرشيفية
البنك الإفريقي للتنمية - أرشيفية

يبحث البنك الأفريقي للتنمية، في الاجتماعات السنوية لعام 2024، التحول في أفريقيا، ومجموعة البنك الأفريقي للتنمية، وإصلاحات الهيكل المالي العالمي، وتعد هذه الاجتماعات أهم حدث سنوي لمجموعة البنك، ويشارك بها نحو 3 آلاف مشارك.

البنك الأفريقي يُقرض مصر 131 مليون دولار لتنمية القطاع الخاص

ويناقش البنك الأفريقي للتنمية، خلال أعمال الاجتماعات، الافتقار إلى التمويل المناخي للأولويات الأفريقية وارتفاع تكلفة رأس المال للاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق النمو الأخضر والتحول العادل للطاقة.

وتوفر هذه الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، منتدى لمحافظي مجموعة البنك لتبادل خبراتهم في إدارة عبء الدين العام، الذي ارتفع في أعقاب الصدمات الاقتصادية العالمية في السنوات القليلة الماضية.

حسن عبد الله: دول القارة الإفريقية مهددة بتراجع المساحات الزراعية بنسبة 50%

وتمثل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، فرصة للتفكير في التزام مجموعة البنك الأفريقي للتنمية بإنجاز مهمتها المتمثلة في تنمية القارة الأفريقية وتحسين حياة شعوبها.

ومن المقرر، أن تُعقد الاجتماعات السنوية التاسعة والخمسون لمجلس محافظي البنك الأفريقي للتنمية والاجتماعات الخمسين لمجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي في نيروبي، بكينيا، في الفترة من 27 إلى 31 مايو 2023.

بيان هام من البنك الإفريقي للتنمية بشأن موظفيه الدوليين في إثيوبيا.. اتخذ هذا الإجراء

ويعد صندوق التنمية الأفريقي الذراع الميسرة لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، وتتكون الاجتماعات السنوية من جلسات مخصصة للدول الأعضاء، واجتماعات ثنائية مغلقة.

وتتضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، اجتماعات نظامية لمحافظيها (وزراء المالية أو محافظو البنوك المركزية الذين يمثلون 81 دولة عضوًا) وفعاليات معرفية، وسيشمل الحضور ممثلين عن وكالات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف، وكبار الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

البنك الأفريقي للتنمية يتبنى مبادئ اتفاق باريس للمناخ في إقراض المؤسسات