محافظ شمال سيناء يلتقي القنصل الإيطالي في مكتبه بالعريش

 اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء جانب من اللقاء
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء جانب من اللقاء

التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،  بفيديريكو نوفيلينو، القنصل الإيطالي في مصر والوفد المرافق له، في مكتبه بمدينة العريش، خلال زيارته إلى المحافظة، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

اقرأ أيضاً| محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

ورحب المحافظ، بالقنصل الإيطالي علي أرض المحافظة، مؤكدًا علي على العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والإيطالي، مشيرًا إلي أن جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا من أوائل الذين التقوا الرئيس السيسي عقب احداث غزة، لافتًا إلي أن الدور الذي تقوم به الاطقم الطبية في السفينة الإيطالية محل تقدير من الجانب المصري.


أشار المحافظ  الي التواصل المستمر مع القادة والعاملين في السفينة الإيطالية في ميناء العريش البحري وتذليل كافة العقبات أمام عمل الفريق الطبي العامل في السفينة.


بدوره وجه القنصل الإيطالي الشكر للحكومة المصرية والقيادة السياسية على المساعدة في اجلاء الرعايا الايطاليين من قطاع غزة، بجانب توجيه الشكر لوزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء على التيسيرات المقدمة أمام طاقم العمل في السفينة الإيطالية بميناء العريش.


وأكد القنصل الإيطالي ،على استمرار المستشفى الإيطالي العائم بالعريش في استقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين واجراء الجراحات الطبية اللازمة، بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والإيطالية.
وأشار القنصل الإيطالي، إلى الدور الكبير الذي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في احتواء الموقف في قطاع غزة وإيقاف الحرب، فضلًا عن استقبال المساعدات المتنوعة وارسالها الي أهالي القطاع.


وعقب اللقاء قام القنصل الإيطالي بزيارة تفقدية الي معبر رفح البري وزيارة السفينة الإيطالية في ميناء العريش البحري.