أعطال وعيوب ونصب.. غرامة 9 ملايين جنيه لمركز صيانة أجهزة بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية تغريم مواطن 9 ملايين جنيه، غيابيا لاتهامه بإدارة مركزًا وهميًا لصيانة وإصلاح الأجهزة الكهربائية لعدد من العلامات التجارية والترويج لنفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً| 20 يناير الجاري نظر استشكال الفنانه سما المصري على حكم الصادر ضدها بالحبس

تعود أحداث القضية التي حملت رقم 367 لسنة 2022 جنح اقتصادية محرم بك عندما تلقى جهاز حماية المستهلك شكاوى من مواطنين يتضررون فيها من مركز صيانة أجهزة كهربائية وإلكترونية، وعدم التزامه بإصلاح الأجهزة - مازالت معيبة -.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم "أحمد.م.ز" بصفته مورد خدمة لم يلتزم برد مقابل الخدمة وفقا لشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ولم ينفذ ما قرره جهاز حماية المستهلك على النحو المبين بالأوراق.

وبحسب القضية، خدع المتهم المستهلكين بالإعلان عن نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه مركز صيانة للعديد من العلامات التجارية المعروفة على خلاف الحقيقة.

وأثبتت بلاغات جهاز حماية المستهلك المقدمة للنيابة العامة أن 9 مواطنين تقدموا بشكاوى لجهاز حماية المستهلك ضد مركز الصيانة وخدمة العملاء، ملك للمتهم، يتضررون فيها بطلبهم من المتهم إصلاح الأجهزة "ثلاجات، غسالات، شاشات" خاصتهم إلا أن العيب مازال قائم بها.

وأكدت مذكرة جهاز حماية المستهلك وبلاغات المجني عليهم وصور فواتير الصيانة الثابت فيها دفع المجني عليهم مبالغ مالية مقابل إصلاح أجهزتهم رغم أن العيوب مازالت موجودة ورفض المتهم رد ما تحصل عليه من مقابل مادي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم سبق اتهامه في القضايا أرقام "253.167.113.199 " لسنة 2020 اقتصادية محرم بك، وهو الأمر الذي تتوافر معه أركان الجريمة من قبل المتهم ومعاقبته عملا بنص المادة  75و65 من القانون 181 لسنة  2018، والمادة  2/304 من قانون الإجراءات الجنائية.