لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. أمطار خلال ساعات على هذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفارق بين درجات الحرارة نهارا وليلا يتجاوز الـ15 درجة مئوية ببعض المحافظات، فلابد الحذر من درجات الحرارة فترات النهار وفترات الليل.

وأوضح أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن من أقصى السواحل الشمالية الغربية ومطروح والسلوم، وهي فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، أنه يوجد نشاطا للرياح على السواحل الشمالية للبلاد وتتجاوز سرعات الرياح الـ40 كم/ساعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على الأماكن المكشوفة في السواحل الشمالية الغربية، ولكن باقي مناطق الجمهورية لن يكون بها أي أتربة ورمال مثارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية موجودة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر، محذرة من الانخداع بالطقس الدافئ اليوم لأن درجات الحرارة تنخفض من الغد، حيث تختلف مصادر الكتل الهوائية وتعود الأجواء الشتوية من الغد وتنخفض درجات الحرارة 6 درجات، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى غدا 20 درجة مئوية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، لنشاط الرياح غدا، والذي يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج لـ3.5 متر، مع فرص لسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة وتصل للقاهرة الكبرى الثلاثاء والأربعاء، وتستمر هذه الأجواء لنهاية الأسبوع ويستمر الانخفاض بقيم درجات الحرارة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: سقوط أمطار على السواحل الشمالية ونشاط الرياح