على باب الوزير| أسرة فى الشتات

أسرة فى الشتات
أسرة فى الشتات

أمنية شوقى

فى الأصل أنا من محافظة بنى سويف قرية الميمون مركز الواسطى ولكن السعى وراء الرزق جعلنى أطوف المحافظات من شرقها لغربها بحثا عن لقمة عيش تكفينى وأسرتى ذل الحاجة..

وبعد الانتقال من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى انتهى بى المطاف هنا  ..بهذه  الكلمات بدأ المواطن رمضان عيد محمد حسان رسالته إلينا  قائلا: أنا شاب بسيط  كنت أعمل أرزقيا بقريتى الميمون متزوج وأعول طفلين وزوجتى ربة منزل ..

حياتى كانت بسيطة ولكن مع تزايد المسئولية وغلاء المعيشة اضطررت للبحث عن وسيلة رزق أخرى تسد احتياجاتى انا وعائلتى خاصة أننى بلا مؤهل فحضرت الى القاهرة وبعد معاناة طويلة حصلت على فرصة عمل كعامل بإحدى محلات الأسماك  بميدان الحلمية الجديدة بمحافظة القاهرة ..

 حمدت المولى عز وجل انى اخيرا قد حصلت على عمل وأقمت فى غرفة مع بعض العمال الذين يعيشون نفس ظروفى وجاءوا للبحث عن عمل .

ولكن بسبب تلك الحياة بت مشتتا بين أسرتى فى محافظة بنى سويف وعملى بالقاهرة مما زاد من معاناتى خاصة أننى غير قادر على حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المعلن عنها لعدم توافر الشروط والامكانيات المادية لدى أو حتى أن اقوم باستئجار سكن لأسرتى لغلاء قيمة الإيجارات  ..

لذا قررت ان أضع مطلبى هذا على باب د.عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة للموافقة على منحى وحدة سكنية للم شمل أسرة مشتتة تبحث عن الاستقرار  فهل من معين؟ وعنوانى هو 4 أ شارع أحمد عمر ميدان الحلمية الجديدة عمارة المعايرجى  .الدرب الأحمر القاهرة.