«صديقة للبيئة».. طرق مذهلة لاختيار منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة أمرًا بالغ الأهمية، وذلك للحفاظ على صحتها والوقاية من العديد من المشكلات التي يمكن أن تصيبها.

وحول روتين العناية بالبشرة، فمن الممكن أن يختلف قليلًا من فرد لآخر، وذلك بناء على نوع البشرة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي بعض الطرق للعناية بالبشرة وتعزيز روتين الجمال الذي يغذي البشرة والبيئة.

تجنب المواد البلاستيكية الدقيقة

تشكل المواد البلاستيكية الدقيقة، تلك الجزيئات الصغيرة أو الخرزات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة ، وخاصة منتجات التقشير ومعجون الأسنان، تهديدًا كبيرًا للحياة البحرية وتساهم في تلوث المياه.

اقرأ أيضاً| أحلى وألذ من الكيكة.. طريقه تحضير فطائر كب كيك الطاسة بالشوكولاتة

وعلى الرغم من أنها تبدو غير ضارة، إلا أنها غالبًا لا تذوب في الماء. لكي تكوني من عشاق العناية بالبشرة الصديقة للبيئة، اختاري المنتجات الخالية من المواد البلاستيكية الدقيقة.
ابحث عن المقشرات الطبيعية القابلة للتحلل.

تجنب الأغلفة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

لتقليل النفايات البلاستيكية، من الضروري اختيار المنتجات التي لا تأتي مغلفة في أغلفة بلاستيكية قابلة للاستخدام مرة واحدة والتي تمثل أكبر التهديدات للبيئة اليوم ، وهي غير قابلة للتحلل الحيوي وتضر بالعمليات الطبيعية للنظم البيئية.

واختر العناصر ذات التغليف البسيط أو الصديق للبيئة، مثل الزجاج، لتقليل البصمة البيئية وتقليل الطلب على العبوات البلاستيكية غير الضرورية.

استخدمي منتجات متعددة الفعالية

تشجع الاتجاهات الحالية فكرة أنه يمكن تحقيق مظهر مكياج كامل الوجه باستخدام منتج واحد أو منتجين فقط.

تعمل هذه المنتجات متعددة الوظائف على تبسيط روتين جمالك وتقليل عدد العناصر الفردية التي تحتاجها، وبالتالي تقليل التغليف الإجمالي واستهلاك الطاقة المرتبط بالتصنيع والشحن.

اقبلي منتجات العناية بالبشرة والمكياج متعددة الوظائف، مثل استخدام منظف مقشر أو مرطب مزود بعامل حماية من الشمس (SPF).

اختر مناديل الوجه الصديقة للبيئة أو المناشف القابلة لإعادة الاستخدام

تساهم مناديل الوجه التقليدية في النفايات ذات الاستخدام الواحد وغالباً ما تكون مصنوعة من مواد غير قابلة للتحلل.

لكي تكوني صديقة للبيئة أكثر، اختاري البدائل المستدامة مثل مناديل الوجه الصديقة للبيئة المصنوعة من مواد قابلة للتحلل أو المناشف القابلة لإعادة الاستخدام والتي تدعم عددًا لا بأس به من الغسلات.

تقلل هذه الخيارات من التأثير البيئي للمناديل المبللة التي تستخدم لمرة واحدة وتعزز اتباع نهج أكثر استدامة للعناية بالبشرة.

اختر منتجات نباتية وخالية

غالبًا ما يكون للمكونات النباتية تأثير بيئي أقل مقارنةً بالمكونات المشتقة من الحيوانات، مما يجعل العناية بالبشرة النباتية خيارًا أكثر صداقة للبيئة.

إعادة تدوير العبوات أو التخلص منها بشكل مسؤول

يمكن أن تكون إعادة تدوير العبوات الفارغة للعناية بالبشرة أو التخلص منها بشكل صحيح طريقة مؤكدة لتقليل النفايات وتقليل التأثير البيئي.

بدأت العديد من العلامات التجارية الواعية في تقديم برامج إعادة التدوير لحاوياتها الفارغة، مما يسهل على المستهلكين المساهمة في الجهود البيئية.
قبل التخلص من العبوة، تحقق مما إذا كانت العلامة التجارية توفر خيارات إعادة التدوير أو ما إذا كانت المواد قابلة لإعادة التدوير في نظام إعادة التدوير المحلي لديك.