12 ملعقة شاي صغيرة

الأطباء أصيبوا بذهول| تفاصيل استخراج 12 ملعقة و"بوجيه" سيارة ومسامير من معدة مريض

 الدكتور السيد الشايب
الدكتور السيد الشايب

كشف الدكتور السيد الشايب استاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى والمناظير بمستشفى جامعة المنوفية، واقعة استخراج أدوات معدنية من داخل معدة أحد المرضى عقب إصابته بأعراض قيئ مستمر والآم بالمعدة. 

وقال د. « الشايب» فى تصريحات خاصة ل «بوابة اخبار اليوم » أن المريض دخل للمستشفى، ومكث 48 ساعه يعانى من الأم شديده وقيئ ولم يكن هناك أى مؤشرات بوجود نزيف بالجهاز الهضمى وتم منحه المحاليل اللازمة ووضعه تحت الملاحظه إلا أن الآمه تفاقمت ولم تستقر حالته الصحية.

وأضاف د. السيد الشايب أنه تقرر إجراء منظار على المعدة للمريض، كما أنه لم يبلغنا منذ البداية بأنه قام بابتلاع أدوات معدنية، كما أنه لم يكن ذو تاريخ مرضى، ولم يعانى من أمراض نفسية إلا أنه عقب إجراء المنظار، فوجئنا جميعا بوجود أجسام معدنية كثيره وغريبه مستقره داخل معدة المريض الأمر الذى اصابنا جميعا بحاله من الذهول والدهشة الشديدة.

وأشار مدير وحدة المناظير بمستشفى جامعة المنوفية إلى أنه لم يكن من المجدى استخراج هذا الكم الكبير من الأجسام الصلبه باستخدام المنظار، حيث تلاحظ وجود  " أكثر من 12 ملعقة شاي صغيرة ومسامير بورمة وعادية وانسيال معدن وموس حلاقة و2 بوجيه سيارة. 

وتابع: تقرر على الفور إحالة المريض إلى قسم الجراحة العامة للتعامل العاجل مع الحالة واستخراج ما بالمعدة من أجسام صلبه وغريبة لانقاذ حياته من الهلاك والمريض حاليا فى حاله صحية مستقرة تماما ولايوجد أى مخاطر على حياته