مبنى جديد لمستشفى حلوان وتحويل الغرف المغلقة لعيادات

د.عبد الغفار: توفير الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية

وزير الصحة يرصد فى جولة مفاجئة «مخالفات» مستشفى حلوان العام
وزير الصحة يرصد فى جولة مفاجئة «مخالفات» مستشفى حلوان العام

قام د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بجولة مفاجئة لمستشفى حلوان العام شملت كل أقسام المستشفى استمع خلالها إلى شكاوى وآراء المرضى، رصد الوزير عددًا من الملاحظات حول نظام العمل، وأمر بتحويل مدير صيدلية المستشفى والعاملين بها للتحقيق الفورى، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، بعد التأكد من قيامهم بإبلاغ المرضى بعدم وجود الدواء، على الرغم من توافره بصيدلية المستشفى، مؤكدًا عدم التهاون فى حق المريض فى هذا الشأن ومحاسبة المقصرين.

كما أمر الوزير بالتحقيق العاجل فى نقص المستلزمات الطبية بالمستشفى، بما يؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى، بناءً على ما لمسه الوزير خلال جولته فى مختلف العيادات الطبية بالمستشفى.

كان الوزير قد قام صباح أمس بجولة مفاجئة للمستشفى فى إطار زياراته الدورية الميدانية المفاجئة، والتى يجريها على مستوى المحافظات، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى، وأبدى عددًا من ملاحظاته بناءً على الواقع الفعلى، وقام باتخاذ عدد من الإجراءات، حيث شمل التفقد شباك التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوى، والمعامل، والأشعة، ومكتب تنظيم الأسرة، والصيدلية.

وحرص الوزير على الوقوف بين صفوف المواطنين المتواجدين بالمستشفى، والاستماع إليهم، واصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكوى كل منهم، للوقوف على المشكلة وأسبابها، حيث رافق الوزير عدد من المشتكين من الصيدلية بعدم توافر بعض الأدوية، واطلع الوزير على «الروشتات الدوائية»، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى عن عدم توافر الأدوية.

وأجرى الوزير اتصالاً برئيس قطاع تنظيم الأسرة للوقوف على أسباب عدم توافر أحد أنواع الوسائل بناءً على احتياج عدد من السيدات المترددات على القسم، وأكد للسيدات أن جميع الوسائل متوافرة ولكن بعض الأنواع المستوردة قد يتأخر وصولها ويمكنهن الحصول على الوسيلة المتاحة المناسبة، واعدًا إياهن بأن كافة الوسائل بجميع أنواعها ستتوافر من صباح الغد فى المستشفى ويمكنهن الحصول عليها.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير وجّه بسرعة تجديد وتشغيل جهاز أشعة الرنين بالمستشفى، لتكامل الخدمة المقدمة للمرضى، كما وجّه بالتوسع فى العيادات الخارجية باستخدام الغرف المتاحة لحل مشكلة الزحام فى العيادات خاصة قسم الأطفال.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجّه مدير المستشفى بمتابعة كافة الملاحظات التى رُصدت خلال الزيارة، وكتابة تقرير مفصل بشأنها، كما شدد على تخصيص مكتب لخدمة المواطنين لإرشاد المرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد قطعة الأرض المجاورة للمستشفى، والتى تم تخصيصها لإنشاء مستشفى حلوان العام الجديد، مؤكدًا سرعة البدء فى إنشائه.

من جهة أخرى استقبل د. محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، وزير الصحة والسكان، عقب زيارته المفاجئة، للمستشفى التخصصى، ومستشفى التأمين الصحى بمدينة بنى سويف، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.