«قومي المرأة» ينظم ورشتي عمل حول «قضايا العنف ضد الفتاة»

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع النيابة العامة، ورشتي عمل حول «قضايا العنف ضد المرأة»؛ في إطار نظام الإحالة الوطني لجرائم العنف ضد المرأة والفتاة بمحافظة الإسماعيلية؛ بحضور كل من المستشار رئيس معهد البحوث الجنائية والتدريب، والمستشار أحمد النجار رئيس الاستئناف - مستشار وحدة العنف ضد المرأة بالمجلس. 
 
تناولت الورشتان دور المجلس القومي للمرأة في مجال حماية المرأة من كافة أشكال العنف، واستعراض جهود المجلس واختصاصات مكتب شكاوى المرأة.

كما تم تخصيص جلسة حول العنف ضد المرأة من المنظور الدولي والوطني وما تقوم به الدولة من جهود في هذا الملف؛ التي يأتي من بينها العمل على إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف، من أجل تقديم خدمات متكاملة للسيدات المعنفات أو من يتعرضن للعنف في مكان واحد. 
    
كما تم استعراض أبرز صور جرائم العنف ضد المرأة، وأركان تلك الجرائم وكيفية التحقيق فيها واستخلاص أدلتها والتصرف فيها؛ كجريمة ختان الإناث، وبعض جرائم العنف النفسي والجنسي والجسدي، علاوة على جريمة الاتجار بالبشر، وكذلك الأدلة الرقمية في جرائم العنف ضد المرأة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة في إطار بروتوكول التعاون المبرم مع معهد البحوث الجنائية والتدريب للنيابة العامة.