طرق طبيعية تساعدك في التخلص من البق بسهولة 

التخلص من البق بسهوله 
التخلص من البق بسهوله 

حشرة البق من الحشرات المزعجة التي قد تحتل المنزل في لحظة، والسئ في تلك الحشرة بأنها تتكاثر بسهوله، وفي هذا السياق نقدم لك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من البق بسهوله. 

 

الصابون

يمكن للصابون والماء الجيد أن يقوما بالمهمة بشكل أفضل من معظم المبيدات الحشرية، ويمكن أن يكون محلول الماء والصابون البسيط أفضل طريقة لطرد بق الفراش.
ورش المحلول على بق الفراش مباشرة أو على السجاد والمراتب والأرائك وغيرها من الأماكن التي قد يتواجد بها بق الفراش. 

اقرأ ايضا|ما هو بق الفراش وكيفية اكتشاف وجوده في المنزل والتخلص منه 

الفازلين


يمكنك محاربة بق الفراش باستخدام علاج منزلي، ضع الفازلين على الألواح الأمامية وإطارات السرير لإيقاف هذه الكائنات الزاحفة أثناء الحركة، ومع ذلك، يصبح هذا غير فعال ضد بق الفراش المختبئ بالفعل في مرتبتك. 

 

الكحول


هناك علاج قديم للتخلص من بق الفراش وهو استخدام محلول كحول الأيزوبروبيل بنسبة 91%، هذا قابل للاشتعال، لذا إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح، فقد ينتهي بك الأمر إلى حرق منزلك. 

 

بودرة الأطفال


يستخدم بودرة الأطفال لقتل بق الفراش عن طريق إتلاف الطبقات الخارجية لهيكلها الخارجي،  إنه يغطي رائحة المسك الخاصة ببق الفراش ويمكن أن يبطئها قليلاً، ومع ذلك، فإن خصائص بودرة الأطفال ليست قوية بما يكفي لقتل بق الفراش.

 

الزيوت العطرية


يستخدم أصحاب المنازل في جميع أنحاء العالم الزيوت العطرية لمحاربة بق الفراش، زيت القرفة، وزيت عشبة الليمون، وزيت القرنفل، وزيت النعناع، وزيت اللافندر، وزيت الزعتر، وزيت شجرة الشاي، وزيت الكافور،  يقال إنها فعالة عند مزجها مع رذاذ واستخدامها في زجاجة رذاذ لصد بق الفراش. 


التراب الدياتومية


التراب الدياتومي عبارة عن مادة مسحوقية طبيعية مصنوعة من البقايا المتحجرة للكائنات المائية الصغيرة، ويقتل بق الفراش، ويتم رش التراب الدياتومي حول المناطق المصابة مثل الشقوق وألواح القاعدة، اتركه لبضعة أيام قبل تنظيفه بالمكنسة الكهربائية مع بق الفراش الميت. 

 

التنظيف بالبخار


لا يستطيع بق الفراش تحمل درجات الحرارة المرتفعة. يمكن أن يساعد التنظيف بالبخار على المرتبة والأثاث والسجاد في قتل بق الفراش وبيضه. 
تأكد من أن البخار يصل إلى درجة حرارة لا تقل عن 120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية) للقضاء الفعال، قم بتحريك منظف البخار ببطء فوق المناطق المصابة لضمان التغطية الشاملة. 

 

الكنس


يمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالمكنسة الكهربائية في إزالة بق الفراش وبيضه من المناطق المصابة، استخدم مكنسة كهربائية مزودة بفلتر هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA) لضمان محاصرة الحشرات وعدم إطلاقها مرة أخرى في الهواء، انتبه بشكل خاص للشقوق والدرزات وحواف المراتب والأثاث وألواح القاعدة. 

 

أغلفة المراتب


إن تغليف المرتبة والزنبرك بأغطية مقاومة لبق الفراش يمكن أن يمنع بق الفراش من غزو منطقة نومك، تأكد من أن التغليفات مُصنفة على أنها مقاومة لبق الفراش ومُغلقة بإحكام، وهذا يمنع بق الفراش من الدخول أو الهروب من المرتبة، مما يؤدي إلى قطع مصدر الغذاء بشكل فعال. 

 

أوراق النعناع


ضع أوراق النعناع المجففة حول سريرك والمناطق المصابة، ورائحة النعناع القوية تطرد بق الفراش وتمنعها من الاستقرار، استبدل الأوراق كل بضعة أسابيع للحفاظ على قوة الرائحة. 

 

أكياس الشاي


يمكن أن تكون أكياس الشاي المستخدمة طاردًا فعالًا لبق الفراش، ثم ضع أكياس الشاي المبردة والمستعملة في المناطق المعرضة للإصابة، مثل طبقات الفراش والشقوق في الأثاث، تعمل المركبات الموجودة في الشاي، مثل العفص، بمثابة رادع طبيعي لبق الفراش. 

 

صودا الخبز


يمكن لصودا الخبز أن تمتص الرطوبة وتجفف بق الفراش، رش صودا الخبز حول المرتبة والمناطق المصابة، واتركها لبضعة أيام قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، وتمتص صودا الخبز الرطوبة من أجسام بق الفراش، مما يؤدي في النهاية إلى موتها. 

 

زيت النيم


زيت النيم مشتق من شجرة النيم ويعمل كمبيد حشري طبيعي، قومي بخلط زيت النيم مع الماء ورشيه على المناطق المصابة لطرد بق الفراش، يعطل زيت النيم التوازن الهرموني لبق الفراش ويعمل كطارد، مما يمنعهم من البقاء في المناطق المعالجة.