السويد توفر محاكيات للدبابات القتال الرئيسية Stridsvagn 122

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الجيش السويدي، وشركة الدفاع الأرضية الهولندية KNDS، بالتوقيع على عقد لتوفير محاكيات جديدة للدبابة الرئيسية Stridsvagn 122 للقوات العسكرية في ستوكهولم.

و ستتضمن هذه المنصات إمكانيات التدريب التي تتيح للقوات المسلحة السويدية تدريب طاقم الدبابة بأكمله المكون من القائد والسائق والمدفعي والمحمل، وسوف تشمل أيضًا نظام دعم إدارة جديد وخيارات لجميع مراحل التدريب، بدءًا من التدريب الأساسي وصولاً إلى التدريب الوحدات.

هذا وستقوم شركة KNDS بشحن المحاكيات إلى البلاد حتى عام 2029. 

وقد أعرب مدير مشروع إدارة المواد الدفاعية السويدية (FMV) كلايس هالباكن عن ثقته في أن هذا المشروع سيعزز قدرات الدفاع في السويد، وقال: "لقد كانت السويد دائمًا جيدة في استخدام المحاكيات الحديثة والآن نحن نخطو خطوة حقيقية في التطوير. نشكر جميع الجهات المشاركة في القوات المسلحة وشركة KNDS وإدارة المواد الدفاعية السويدية (FMV) على التعاون المثالي".

وخلال هذا المشروع، ستحل المحاكيات تدريجياً محل مرافق تدريب البرج الحالية في السويد وقدرة تدريب الطاقم الموجودة في مدرسة القتال البرية في سكوفده. 

وقال مدير منطقة المواد لدبابات النمر في القوات المسلحة السويدية بونتوس بيرغ: "بالإضافة إلى استبدال المحاكيات القديمة، سيتم إضافة محاكي للوحدة P18 في جوتلاند، وسنزيد أيضًا عدد المحاكيات في الوحدة I19 في الشمال والوحدة P7 في الجنوب".

اقرأ أيضا | السويد تشتري 400 مركبة خفيفة متعددة الأغراض