ميتا تضيف تنبيهًا هامًا بالتطبيقات لحماية المراهقين والشباب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت شركة التكنولوجية العملاقة "ميتا" بتطبيق مبادرة جديدة للنوم الصحي للمستخدمين الشباب، بهدف الحد من الوقت الزائد الذي يقضونه في التمرير في وقت متأخر على أحد تطبيقاتها.

وتاتي مبادرة "ميتا" عبر ميزة جديدة ستقلل من وقت الشاشة لدى المراهقين، فقد أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي، أنها ستضيف تنبيهًا للدفعة الليلية لحسابات المراهقين، بهدف تشجيعهم على تسجيل الخروج. 

وسيتم حث المستخدمين على "أخذ استراحة" بعد 10 دقائق من استخدام التطبيق في وقت متأخر من الليل، وستظهر التنبيهات على مقاطع الفيديو والرسائل المباشرة لتذكير المستخدمين بإغلاق التطبيق والذهاب للنوم. 

وسيبدأ المراهقون في رؤية إشعار يقول: "حان وقت الراحة؟" تليه رسالة: "بدأت الساعة تتأخر، قم بإغلاق Instagram لليلة النوم".

وسيبدأ أصحاب الهواتف في رؤية التنبيهات بعد الساعة 10 مساءً تلقائيًا، وبهدف الحفاظ على المراهقين بعيدين عن الإفراط في استخدام الشاشة، لن يكون بوسعهم إيقاف هذه الميزة. 

وأوضح مطورو التطبيق، أن المستخدمين لن يتمكنوا من تعطيل رؤية هذه التنبيهات، ومع ذلك، سيكون لديهم الخيار ببساطة لتجاهل التنبيه والاستمرار في استخدام التطبيق.

وتمتلك Instagram بالفعل ميزة مشابهة تهدف إلى تقليل وقت استخدام المستخدمين على التطبيق، وتعود هذه المبادرة إلى TikTok الذي قام في مارس الماضي بتوفير ميزة مشابهة لتذكير المستخدمين عندما يحين وقت الراحة والنوم.


اقرأ أيضا | «الحكومة» توضح حقيقة ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة