Mercedes - AMG SL 63 SE| قوة وثبات ومنظومة هجينة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتبت: رانيا غنيم

طورت مرسيدس–إيه إم جى، السيارة Mercedes–AMG SL 63 SE Performance حيث تتمتع بأحدث التقنيات فى اختبارات سباقات الفورمولا، وتُعد أقوى فئة من فئات طراز SL. تتمتع  Mercedes–AMG SL 63 SE Performance بمجموعة محركات هجينة تتكون من محرك احتراق داخلي بثماني أسطوانات سعة 4.0 لترات مع شاحن هواء توربينى مزدوج لتوليد قوة 612 حصانًا وقوة عزم دوران تبلغ 850 نيوتن متر، وتتزود بوحدة قيادة كهربائية من Mercedes–AMG قوامها محرك كهربائى بقوة 204 أحصنة وبطارية بقدرة 6.1 كيلووات فى الساعة، لإجمالى قوة تبلغ 816 حصانًا وقوة عزم دوران قصوى قدرها 1,420 نيوتن متر.

تحتوى سيارة SL 63 SE Performance على علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب، وتصل سرعتها 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثانية، ثم تتابع طريقها نحو سرعة قصوى تبلغ 317 كيلومترًا فى الساعة، كما يمكن للسيارة أن تنتقل إلى الطاقة الكهربائية وحدها لمسافة 13 كيلومترًا، رغم أنّ منظومتها الهجينة مصمّمة لتُعطى القوة والأداء لا للمدى الطويل أوالاقتصاد فى استهلاك الطاقة.

◄ اقرأ أيضًا| تعرف على أكثر السيارات الكهربائية ترخيصًا بمصر الشهر الماضي

أضافت مرسيدس فى السيارة Mercedes–AMG SL 63 SE Performance، عنصر آخر من العناصر التى جرى تطويرها واختبارها على حلبات السباق، وهى الديناميكيات الهوائية النشطة، بما فيها قطعة مثبّتة أسفل هيكل السيارة أمام المحرك، يمكنها أن تتمدد للأسفل بحوالى 40 ملليمترًا على سرعة 80 كيلومترًا فى الساعة لتوليد تأثير يسحب السيارة إلى الأسفل ويعاكس ظاهرة رفع المحور الأمامي.

كما أعادت الشركة ضبط البرنامج الذى يتحكم فى الجناح الخلفى المتحرك كي يوفر خمس زوايا مختلفة، منها ما يسهم بتوليد المزيد من قوة الضغط الهوائى نحو الأسفل للمزيد من التماسك، ومنها ما يسهم بشق الهواء بسهولة لتوفير انسيابية أعلى.