نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استقبلت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بمكتبها بديوان عام المحافظة وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة د. عبد الحكيم الواعر مساعد المدير العام والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا و د.  نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية، و د. محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو في مصر، ود. حسين رأفت مدير مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخياً والتنوع البيولوجي، ود.أشرف الصادق المستشار الفني لتنفيذ المشروع ود. أيمن الطوخي منسق المشروع لمحافظة البحيرة ومحمد محجوب رئيس مركز ومدينة ادكو.

هذا وقد أكدت نائب محافظ البحيرة على تعزيز الزراعة الذكية مناخيا والتنوع البيولوجى الزراعي والذي يتماشى مع أولويات الحكومة المصرية فيما يتعلق بتحسين الإنتاجية الزراعية والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والزراعية، مشيدة بالجهود المبذولة في مجال تطبيق نظم الزراعة الذكية مناخيا واتباع الأساليب الزراعية المناسبة للتعامل مع الملوحه وتداخل مياه البحر في الدلتا.

◄ اقرأ أيضًا | إنشاء خليتين دفن صحي بمركز بدر بالبحيرة

كما تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول أفضل السُبل لتنفيذ المشروع والتركيز علي بعض القطاعات المهمة ومنها قطاع نخيل البلح والتمور والنظر في المزيد من التعاون لتنفيذ مشروعات تنمية شاملة ومستدامة في مجالات الزراعة والبيئة والسياحة البيئية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2050.

يأتي ذلك تماشيًا مع جهود محافظة البحيرة للنهوض بمنظومة الزراعة والمساهمة في الأمن الغذائي المصرى، وفى إطار تنفيذ مشروع تطوير الزراعة الذكية والممول من الحكومة الكندية والمنفذ بواسطة منظمة الأغذية والزراعة "الفاو مصر".