الكاميروني انزو تشاتو يحلم بالسير على خطى والده في كأس الأمم الإفريقية

انزو تشاتو
انزو تشاتو

شارك انزو تشاتو، أساسيا مع منتخب بلده الكاميرون أمام السنغال، في المباراة التي أقيمت الجمعة في ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو والتي انتهت بفوز حامل اللقب بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب شارلز كوناني باني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

واكتشف الظهير الأيمن لنادي مونبولييه نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي لعبها والده، بيل تشاتو، ثلاث مرات، وتوج فيها بنسخة 2002.

استمتع، إنزو جياني تشاتو مبياي، بدقائقه الأولى في كأس أمم إفريقيا، مع "الأسود غير المروضة" أمام حامل اللقب السنغال، لحساب الجولة الثانية، ضمن المجموعة الثالثة من دور مجموعات المنافسة.

يسير المدافع البالغ من العمر 21 عامًا، على خطى والده، بيل تشاتو، الذي شارك في ثلاث نسخ في هذا الحدث القاري المرموق (2002 ، 2004 و 2008).

◄ اقرأ أيضًا | مواعيد الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية

وابتسمت المنافسة القارية للظهير الأيسر الكاميروني السابق من تجربته الأولى في عام 2002 بمالي، عندما توجت الكاميرون بلقبها الرابع في البطولة، بعد الفوز على السنغال في النهائي، بعد ركلات الترجيح. كما لعب وخسر نهائي نسخة 2008 أمام مصر في غانا.

لا شك أن المنسق العام السابق للمنتخبات الوطنية في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قد نقل جميع وصفات نجاحه إلى وريثه، على أمل التألق مثلما سبق وأن فعل.

◄ مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2023

الثلاثاء 23 يناير.. غينيا ضد السنغال، الساعة 7 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. جامبيا ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

◄ وجاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى كالتالي:

1- منتخب السنغال 6 نقاط

2- منتخب غينيا 4 نقاط

3- منتخب الكاميرون نقطة واحدة

4- منتخب جامبيا بلا نقاط

◄ القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو