محافظ أسوان يتفقد مشروعات تطوير منطقة الطابية وممشى أهل مصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة ميدانية تفقد خلالها الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية وذلك بمرافقة اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والمهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، فضلاً عن مسئولى الجهات التنفيذية. 

وقد شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة الإسراع بوتيرة العمل ، وتكثيف أعداد العمالة حتى يتسنى نهو هذا المشروع الحيوى بما يساهم فى تحقيق العوائد الإيجابية منه. 

مكلفاً بأن يتم الإنتهاء من الأعمال الخاصة بالمسطحات الخضراء بشكل جمالى ومتناسق، توازياً مع تنفيذ الحدائق والأماكن الترفيهية المفتوحة للعائلات ، والمشايات والبرجولات والمظلات ، وقاعات المناسبات ، فضلاً عن اللاندسكيب لتتحول هذه المنطقة لواجهة حضارية مشرفة ، وتضاف لبانوراما التطوير والتجميل التى أصبحت تمتلكها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية فى كل مكان. 

◄ اقرأ أيضًا | «الرعاية الصحية» تطلق المرحلة الثانية من حملة «صحتك.. امسك فيها بايدك وسنانك»

كما قام محافظ أسوان بتفقد الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم ، والذى يشهد حالياً وضع اللمسات النهائية لإنهاء المستوى الأول منه بشكل بانورامى وجمالى متكامل بما سيساهم فى خلق متنفس حضارى ، ويبهر الزائرين من الأفواج السياحية والمصريين ، فضلاً عن مواطنى المحافظة. 

مطالباً بزيادة الوعى لدى الأسر الأسوانية للتشديد على أبنائهم وتوعيتهم بعدم تشويه المشاهد الجمالية ، والكتابة على جدران الأسوار والأعمدة للحفاظ على مكتسبات هذه المشروعات ، ولتظل واجهة مشرفة ، وتحقيق الإستدامة لما تم بذله من جهود تصب فى صالح المواطنين .