وزير الخارجية التونسي ونظيره الجزائري يؤكدان عمق علاقات الترابط والأخوة بين البلدين

نبيل عمار
نبيل عمار

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ونظيره الجزائري أحمد عطاف، على عمق علاقات الأخوة والترابط بين البلدين الشقيقين، وحرص قيادة البلدين على الارتقاء بعلاقات التعاون في شتى المجالات.

وثمن الوزيران ـ خلال لقاء عقد على هامش مشاركتهما في فعاليات مؤتمر القمة 19 لدول حركة عدم الانحياز في كمبالا ـ نتائج اجتماعات الدورة الـ 22 للجنة الكبرى المشتركة، مجددين حرصهما على ضمان المتابعة الحثيثة لمخرجاتها، وذلك وفقًا لبيان  ل الخارجية التونسية

اقرأ أيضاً| الرئيس التونسي يؤكد على متانة العلاقات المتميزة مع موريتانيا

واتفق الوزيران، على ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتكثيف الجهود الرامية إلى تنمية المناطق الحدودية، وفتح آفاق جديدة للتعاون في القطاعات المتصلة بالاقتصاد الأخضر.

كما أعرب الوزيران عن ارتياحهما لتقارب مواقف ووجهات النظر بين البلدين إزاء مختلف القضايا المطروحة على أجندة القمة وأمام مختلف المحافل الدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية العادلة.

وأكدا على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق حول مختلف التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، وتعزيز التضامن البيني، من منطلق وحدة المصير بين الشعبين الشقيقين، وخدمة المصالح المشتركة للبلدين.