2 مليار دولار لصيانة طائرات الهليكوبتر الكندية «Griffon»

 طائرات الهليكوبتر الكندية Griffon
طائرات الهليكوبتر الكندية Griffon

منحت كندا شركة Bell Textron عقدًا بقيمة 2.28 مليار دولار لتقديم دعم خدمة لطائرات الهليكوبتر المتعددة الأغراض CH-146 Griffon التابعة للقوات الجوية، وسيغطي الاتفاق إدارة البرنامج والخدمات الفنية والهندسية وتغيير التصميم لأسطول الطائرات ذات الدوار.

وستقوم الشركة أيضًا بتسهيل خدمات الصيانة الشاقة وشراء قطع الغيار، بالإضافة إلى إصلاح وتجديد المكونات، وسيتم إجراء دعم Bell في أونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند وكولومبيا البريطانية ولابرادور.

هذا ومن المتوقع أن يبدأ العمل في العقد في أبريل 2024 وأن يضمن تشغيل الأسطول حتى منتصف الثلاثينيات من القرن الحادي والعشرين.

اقرأ أيضًا| طائرات الهليكوبتر الكورية تحصل على أنظمة الكشف عن الألغام بالليزر

وقال وزير الدفاع الكندي بيل بلير: "مع احتفالنا بالذكرى المئوية للقوات الجوية الملكية الكندية، فإن الاستثمار اليوم هو علامة أخرى على التزامنا بالاستثمار في طيارينا للحفاظ على أمان كندا".

وأضاف: "توفر CH-146 Griffon قدرات طيران تكتيكية حاسمة وقدرات طيران للعمليات الخاصة وقدرات البحث والإنقاذ للقوات الجوية الملكية الكندية، في الداخل وفي الخارج. سيكون هذا العقد لدعم الخدمة الحالية أمرًا حاسمًا للحفاظ على استمرارية هذا الأسطول للسنوات الخمس عشرة المقبلة".

وقد أشارت Bell إلى أن هذا المشروع على المدى الطويل سيخلق 1,130 وظيفة في جميع أنحاء البلاد.

وفي الوقت نفسه، ستضمن سياسة فوائد صناعة وتكنولوجيا أوتاوا فرصًا لسلسلة التوريد الوطنية على مدار البرنامج من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

ووفقًا لـ Bell، يمكن أن يبلغ التزام الشركة الاقتصادي تجاه البلاد 125 مليون دولار سنويًا خلال مدة المبادرة.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لشركة Bell Textron في كندا، مايكل نولت: "تفتخر Bell بحصولها على العقد من حكومة كندا لتقديم الدعم الفني لأسطول طائرات الهليكوبتر CH-146 Griffon التابع للقوات الجوية الملكية الكندية. بالتعاون مع الشركاء في صناعة الطيران، ستعمل فرقنا المنتشرة في أنحاء البلاد على ضمان استمرار توفير المهارات اللازمة لدعم طائرات Griffon في كندا".

وأضاف: "يشعر موظفونا البالغ عددهم 1500 موظف في كندا بالامتياز لدعم أفراد القوات المسلحة الكندية، حتى يتمكنوا من تنفيذ مجموعة كاملة من المهام الموكلة إلى هذا الأسطول، سواء في الداخل أو في الخارج ".