بـ «Moon Sniper».. اليابان خامس دولة تهبط على سطح القمر| فيديو

مسبار اليابان Moon Sniper
مسبار اليابان Moon Sniper

تسعى اليابان للهبوط على سطح القمر اليوم الجمعة، باستخدام مركبتها "Moon Sniper"، وإذا نجحت هذه المهمة، ستكون اليابان الدولة الخامسة التي تهبط على سطح القمر.

ومع ذلك، فإن محاولات الهبوط السابقة على القمر قد فشلت بنسبة كبيرة، ومن المعروف أن لحظة الهبوط هي الأكثر خطورة.

وتستخدم اليابان تجهيزات ملاحة دقيقة لتحسين فرص نجاح المهمة، ولقد أطلقت على هذه المهمة لقب "Moon Sniper".

وبدلاً من الهبوط في مناطق تزيد مساحتها عن ميل واحد، ستحاول المركبة اليابانية الهبوط على بُعد لا يتجاوز 330 قدمًا (100 متر) من هدفها.

وفي وقت لاحق من اليوم، ستبدأ مركبة "Moon Sniper" هبوطها إلى سطح القمر بعد أن كانت تدور في مدار على ارتفاع 9.3 ميل (15 كيلومتر).

اقرأ أيضا | الكشف عن مصعد فضائي لنقل البشر للفضاء

وستستغرق عملية الهبوط 20 دقيقة فقط، ومع ذلك، فإن هذه العملية تعتبر خطيرة للغاية، وقد أُطلقت عليها وصف "20 دقيقة من الرعب". ومن المعروف أن حوالي نصف محاولات الهبوط على القمر قد فشلت، وبالتالي فإن الهبوط يعد اللحظة الأكثر خطورة.

ولجعل الأمور أكثر صعوبة، تحاول اليابان الهبوط بطريقة "هبوط ناعم"، مما يعني أنها ترغب في وصول المركبة إلى سطح القمر دون تلف أي من المعدات.

ولضمان الهبوط بنجاح، ستحاول المركبة اليابانية الهبوط على منحدر قرب حفرة "شيولي". للهبوط بأمان، ستحتاج إلى الهبوط ضمن منطقة تبلغ مساحتها 330 قدمًا، وهذا المستوى العالي من الدقة هو الذي جعل المشروع يحمل لقب "Moon Sniper".

وخلال عملية الهبوط، ستضطر المركبة للاعتذر، ولكن للأسف لا يمكنني الوصول إلى المحتوى الخارجي الموجود في الرابط الذي قدمته. كوني نموذج لغة، تم تدريبي على مجموعة واسعة من المعرفة والمصادر، ولكنني لست متصفح ويب يمكنه فتح الروابط المباشرة. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنني مساعدتك بها، فلا تتردد في طرحها.