«الفراعنة» يخططون لاصطياد «قروش» كاب فيردى

فيتوريا: المنتخب كان رائعًا أمام غانا.. وصلاح نجم عالمي

لاعبو المنتخب يحتفلون بهدف مرموش في غانا
لاعبو المنتخب يحتفلون بهدف مرموش في غانا

كتب: محمد جابر

 يتمسك منتخب مصر بالأمل الأخير فى تخطى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة فى كوت ديفوار بعد التعادل  الإيجابى أمام غانا بهدفين لكل منهما فى الجولة الثانية لدور المجموعات  حيث  يواصل  الفراعنة استعداداتهم الجادة وسط روح عالية مرتفعة  لمواجهة كاب فيردى المقرر لها العاشرة مساء بعد غد - الاثنين - فى ختام مباريات دور المجموعات لفرق المجموعة الثانية.

ويتسلح منتخب مصر فى مواجهة كاب فيردى بعودة الروح التى يتميز بها المصريون فى تحقيق الانتصارات وقت الصعاب وهو ما ظهر فى الشوط الثانى أمام غانا حيث تأخر الفراعنة مرتين قبل أن يدركوا التعادل . 

 ويسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا  لتحقيق  الفوز على منتخب كاب فيردى الملقب بـ«أسماك القروش» للحفاظ على فرصه فى الاستمرار ببطولة كأس الأمم الإفريقية.. فى الوقت الذى حرص فيتوريا على الاجتماع باللاعبين وطالبهم بإغلاق ملف مباراة غانا والتركيز على المباراة المقبلة حيث قام المنتخب بمشاهدة مباراتى كاب فيردى أمام غانا وموزمبيق للوقوف على  نقاط الضعف والقوة فى المنافس الذى حقق مفاجأة قوية فى مباراته الافتتاحية بالفوز على غانا بهدفين مقابل هدف فى الوقت القاتل قبل أن يلتقى موزمبيق.

وأكد روى فيتوريا أن المنتخب المصري كان رائعا أمام غانا وكنا نلعب للفوز من بداية اللقاء مضيفا أن الأداء تحسن تدريجيا ونعمل دائما على تطوير الأداء من مباراة لأخرى. 

وتابع فيتوريا:  مستوى اللاعبين يتقدم من مباراة لأخرى والشوط الثانى كان رائعا، وفخور جدا بفريقى واللاعبين.. وأكمل : محمد صلاح لاعب رائع وكبير ووجوده مكسب للمنتخب وشعوره بآلام وراء خروجه من مباراة غانا.

كما أعرب فيتوريا عن احترامه وتقديره لمنتخب كاب فيردى مؤكدا أن الفريق يتمتع بلعب جماعى الأمر الذى يجعله يقدم كرة سريعة بالاضافة الى النتائج التى قدمها من قبل تؤكد اننا امام منافس قوى وكل الفرق متساوية فى ظل الانفتاح على الدول الاوربية ووجود محترفين فى كل فريق. فى الوقت الذى أشار فيه محمد الشناوى حارس مرمى المنتخب الوطني إلى أن اللاعبين سيقاتلون حتى آخر نفس وسنتعامل مع المباراة المقبلة على اساس أنها مباراة كؤوس فلا بديل عن الفوز أمام كاب فيردى وتقديم مستوى جيد خاصة ان الفريق يمتلك لاعبين يلعبون فى الدورى البرتغالى والفرنسى ومستواهم تطور مشيرا إلى أن فوز الرأس الأخضر على غانا ليس مفاجأة، فمنتخب الرأس الأخضر يسير بشكل جيد فى الفترة الماضية.