معان حقيقية

أحلام وأوهام اليقظة

محمد الحداد
محمد الحداد

رغم انقطاع اتصالات أهل الأرض فإن اتصالات السماء لا تنقطع.. اللهم انت اللطيف بهم فانصر أهل غزة يارب بقدرتك التى نعجز عن تصورها. 

فنذير الشؤم والدمار على القتلة الذين لا قبل لهم بالحرب على الله ولا طاقة لهم على مواجهة جند الله التى لا يعلمها الا هو سبحانه قد سبقهم بعدم الاعتراف بالهزيمة. 

فإسرائيل امام محكمة العدل.. وقدمت جنوب أفريقيا شكوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية فى لاهاى بتهمة «الإبادة الجماعية». ومن بين الأدلة التى قدمتها جنوب أفريقيا لبناء اتهاماتها، اقتباسات من شخصيات إسرائيلية، مثل الوزراء والنواب، ولكن أيضًا من المغنين ذائعى الصيت مثل إيال جولان وكوبى بيرتس. 

فى الوثيقة الكاملة للمحاكمة، بعد قائمة من التصريحات المختلفة للسياسيين، بما فى ذلك تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التى تشبه القصة التوراتية للعماليق، العدو المتوارث لإسرائيل، أو اقتراح الوزير عميحاى إلياهو بإلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، تم تخصيص قسم فرعى قصير لـ «خطاب الإبادة الجماعية فى المجتمع الإسرائيلى». 

هذا الجزء يقتبس من المغنى الإسرائيلى المشهور بين شواذهم إيال جولان الذى دعا فى إحدى المقابلات إلى «القضاء على غزة وعدم ترك أحد (حيا) هناك». وكلمات مغن إسرائيلى شهير آخر، كوبى بيرتس، وهو يغنى «دع قريتهم تحترق، ودع غزة تمحى»، فى أحد مقاطع الفيديو التى انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعى. 

وتأتى صواريخ القسام كرسالة قاسية لبلينكن وتقول للنتن ياهو: انت تعيش أحلام وأوهام اليقظة. 

وهنا أقول للمتخاذلين والصهاينة المتشددين من العرب الذين يقولون: ماذا قدمت المقاومة ؟!

نقول: يكفى المقاومة انها ردت للأمة كبرياءها الضائع منذ عقود كما انها تحاول ان تدافع عن أرض الرباط بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة تحت شعار الحرية وأقول لكل المسلمين فى العالم ان العدو الصهيونى المجرم الملعون المرتزقة من شواذ الأمم دمر معظم مساجد غزة ودنس واحرق وجرف البيوت التى وصلت اليها آلياته على الارض وأحرق كل بيوت الله وأوقف الأذان والصلاة فى حرب دينية واضحة استكمالا لما بدأته عصابات الصهيونية الدينية من حرب على المسجد الاقصى.