ساديو ماني يقود تشكيل السنغال أمام الكاميرون في قمة الجولة الثالثة بأمم إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، تشكيل لمواجهة أسود التيرانجا لمواجهة نظيره الكاميروني، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب شارلز كوناني باني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: إدوراد ميندي

خط الدفاع: عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، بابا ماتار سار، إسماعيل جاكوبس

خط الوسط: كريبين دياتا، بابي جاي، لامين كامارا

خط الهجوم: إسماعيلا سار، ساديو ماني، حبيب ديالو

واتسمت مباريات «أسود التيرانجا» و«أسود غير المروضة» على مر التاريخ بالإثارة والندية والحماس، وهو المتوقع أن يكون أيضًا خلال المباراة التي ستجمعهما في النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، على الأراضي الإيفوارية.

ويسعى منتخب السنغال، حامل اللقب في النسخة الماضية، لتأكيد دخوله القوي في المنافسة، بعد الفوز في اللقاء الأول على جامبيا بنتيجة 3-0، وتحقيق ثاني انتصار له يسمح بتأهله مبكرًا إلى الدور الثاني بالبطولة.

ويعول المدرب السنغالي، أليو سيسيه، على المعنويات المرتفعة للاعبيه من أجل مواصلة السير على نفس طريق النتائج الإيجابية خلال مواجهة الكاميرون، كما سيكون بإمكانه الاستفادة من بعض لاعبيه العائدين مثل الثلاثي بابا ماتار سار، وجانا جاي وبالو توريه.

وفي المقابل، سيكون منتخب الكاميرون، مطالب هو الآخر بحصد أول فوز له في المنافسة الحالية، وتدارك دخوله المخيب للآمال في النسخة الحالية من البطولة، بعد التعادل أمام غينيا 1-1  في ضربة البداية، وذلك من أجل الاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور الثاني ومواصلة المنافسة.

ويضع المدرب الكاميروني، ريجوبرت سونج، ثقة كبيرة في لاعبيه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام السنغال، وتحقيق انطلاقتهم الحقيقية في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، على أمل الذهاب بعيدًا في المنافسة.

ويحتل منتخب السنغال، صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما المنتخب الكاميروني في الوصافة بنقطة وحيدة بالتساوي مع منتخب غينيا، بينما جامبيا الأخير بدون نقاط.

وتعد المجموعة الثالثة من بين أكثر المجموعات قوة، حيث يتنافس منتخب السنغال والكاميرون، اللذين يمتلكان تاريخًا رياضيًا طويلًا، بجانب تحدي المنتخبات الواعدة غينيا وجامبيا.

مواعيد المباريات المتبقية للمجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023

الجمعة 19 يناير.. غينيا ضد جامبيا، الساعة 10 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. غينيا ضد السنغال، الساعة 7 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. جامبيا ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو