الأرصاد الجوية: انقلاب شتوى الاثنين القادم « أمطار واضطراب الملاحة»

أمطار
أمطار

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتباراً من يوم الاثنين 22 يناير، حيث تسقط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى و ويصاحبه انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 5:40 درجة مئوية يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

اقرأ أيضا| «الأرصاد» تطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم

حالة الطقس الاثنين 22 يناير 2024 :

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار متوسط بنسبة حدوث 60:50 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

بينما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن نشاط رياح  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على البحر المتوسط وسرعة الرياح (65:55 كم/س) وارتفاع الموج (3.5:2.5 متر) .

حالة الطقس الثلاثاء 23 يناير 2024:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تسقط أمطار متوسطة تغزر أحيانا بنسبة حدوث 60:50 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد كما تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 % على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد من المتوقع نشاط الرياح بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 24 يناير 2024:

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.