عاجل

وفد من «الفاو» يزور جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل اليوم الدكتور صلاح الدين مصيلحي- رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ورئيس مجلس إدارة مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II وفد رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة FAO التابعة للأمم المتحدة وذلك بالمقر الفني لمشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II بالكيلو ٢١ - العجمي محافظة الاسكندرية.

وترأس الوفد الدكتور عبد الحكيم الواعر- المدير العام المساعد والمثل الإقليمي للشرق الادنى وشمال أفريقيا، والدكتورنصر الدين حاج الأمين- ممثل منظمة الاغذية والزراعة FAO بمصر والدكتور محمد يعقوب- مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة بمصر.

و قدم الدكتور صلاح الدين مصيلحي، عرض تفصيلي عن الإمكانيات والمكونات الفنية لمشروع تنمية الاستزراع السمكي في مصر MADE، وكذلك مركز التدريب حيث أن المركز يعد ضمن المراكز التدريبية المدرجة بالهيئة العامة لمصايد الاسماك لدول حوض البحر المتوسط والبحر الأسود.. GFCM ودور المركز في اعداد دورات تدريبية تطبيقية على مكونات المشروع من مفرخات ومزارع أسماك بحرية حاصلة على شهادات الجودة ومعتمدة لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء ضمن القائمة البيضاء لتصدير إنتاجها من الأسماك.

وأضاف مصيلحى، أن الموقع يعبر عن سلسلة أنتاح الأسماك كاملة طبقا لاشتراطات الجودة المعتمدة في الاتحاد الأوروبي ودول العالم.

اقرأ أيضا| «تنمية البحيرات» تنفيذ محاور الإستراتيجية القومية لتنمية الثروة السمكية حتى 2030

كما قام رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والوفد بتفقد الموقع بكل مكوناته الفنية على الطبيعة ومتابعة دورة تفريخ الاسماك البحرية وانتاجها في مزارع المشروع وقد استكمل الوفد زيارته بتفقد قاعة الندوات الخاصة بالمشروع من اجل تقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين والطلاب حديثي التخرج الراغبين في الاستثمار والعمل في محال تربية الأحياء المائية.

وأعرب الوفد عن سعادته بكل ما شاهدوه فى موقع المشروع وإعجابهم بهذا الأداء المتميز في إدارة مكونات المشروع التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة ورغبتهم في التعاون والاستفادة من إمكانيات المشروع في تدريب و رفع كفاءة العاملين في مجال تربية الأحياء المائية في الدول العربية والافريقية على المستوى الاقليمي والقاري.