تحذير لمستخدمي المتصفح الخفي بـ «كروم» من تتبع مزعوم لهواتفهم

جوجل كروم
جوجل كروم

حذر مستخدمو متصفح جوجل كروم Google Chrome الذين يتصفحون الويب في وضع التصفح الخفي (وضع التصفح الخاص) من ظهور تنبيه جديد.

وقد تم بدء إصدارٍ مُحدّث مؤخرًا من كروم Chrome يصدر إخطارًا توضيحيًا للتوضيح بأن المواقع ما زالت قادرة على جمع الكثير من البيانات كما يمكنها خارج وضع التصفح الخفي.

ويأتي ذلك بعد تسوية جوجل Google لدعوى قضائية استمرت لسنوات ادعت فيها أن الشركة أضلت المستخدمين وفشلت في توضيح أن المواقع ستستمر في تتبع المستخدمين الذين قاموا بتفعيل وضع التصفح الخفي.

ويعمل وضع التصفح الخفي في Google Chrome مثل أي وضع تصفح خاص آخر في المتصفحات المنافسة. عند تنشيطه، يتوقف عن حفظ المعلومات على الجهاز الخاص بك ويمحو أي سجل للتصفح أو معلومات تتبع في اللحظة التي يتم فيها إغلاقه. ومع ذلك، فقد فهم بعض الأشخاص أن المتصفح يتيح للمستخدمين تصفح الويب دون ترك أي أثر - وهذا غير صحيح.

وكان الخبراء في مجال الخصوصية قلقين بشكل كبير بسبب أن الغالبية العظمى من هذه المتتبعات وملفات تعريف الارتباط تعود بياناتها إلى منصات تمتلكها Google والتي تستخدمها المواقع لأغراض التحليل والإعلانات.

اقرأ أيضا.. تحذير لأصحاب تلك الهواتف بعد قرار من جوجل حول دعم «متصفح كروم »

وتبقى البيانات التي تم جمعها مرتبطة أيضًا بملف تعريف المستخدم الخاص بك، والذي يستخدمه Google لتقديم إعلانات أكثر صلة بك.

ورفعت الدعوى القضائية مطالبات بتعويضات تصل إلى 5 مليارات دولار، لكن Google وافقت على تسوية القضية بشروط غير معلنة.

هذا وقد جعلت Google إخطارها بشأن وضع التصفح الخفي أكثر وضوحًا بعد ذلك، حسبما لايبدو أن الجزء الأخير من التقرير قد تم قطعه في الترجمة. من فضلك قدم الجزء الذي ترغب في ترجمته بالضبط وسأكمل الترجمة لك.