صعود حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل مستوى جديدًا 

الذهب
الذهب

ارتفع سعر جرام  الذهب عيار 21 ، اليوم الخميس ، 18 يناير خلال التعاملات المسائية بقيمة 180 جنيها، ليسجل مستوى سعري جديد لم يصل إليه من قبل،ىنظرا لزيادة الطلب.

وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3550 جنيها ،بحسب الكثير من تجار الذهب بالصاغة، وأسعار التنفيذ الفعلي  ، وذلك بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3370 جنيها.

ويفضل الكثير من المستهلكين بمحافظات الوجه البحري وكذلك الصعيد شراء عيار 21، وهو المفضل في صناعة بعض المشغولات الذهبية التي تتناسب مع ازواق ورغباتةسكان تلك المحافظات، حيث يلقى عيار 21 رواج كبير في الأسواق المحلية، ويرتفع الطلب عليه في محافظات الوجه البحري والقبلي.


ويتم دمغ  قطعة المشغول الذهبي المصنوعة من عيار 21 برقم 875 ، وهو ما يشير  إلى احتواء القطعة الذهبية على هذا الكم من الذهب، والباقي من النحاس، بمعني أن 21 جزء ذهب بالعيار و3 اجزاء فقط من النحاس.

ويخصص عيار الذهب 21 أيضا لصناعة الجنيهات الذهبية، حيث أن جميع العملات الذهبية، وتشمل الجنيه الذهب ، والنصف جنيه، والربع جنيه،جميعها يتم تصنيعها من العيار 21 قيراط .

ويصنع  الجنيه الذهب من عيار 21، ويزن 8 جرامات، بنسبة نقاء حوالى87.5% والباقي من النحاس، هذا ، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21.