فريق طبي بمستشفى الوقف بقنا ينجح في انقاذ سيدة مصابة بمرض نادر 

 انقاذ سيدة مصابة بمرض نادر بقنا
انقاذ سيدة مصابة بمرض نادر بقنا

نجح فريق طبي بمستشفى الوقف المركزي، شمالي محافظة قنا، من إنقاذ حياة سيدة خمسينية مصابة بعيب خلقي نادر يصيب حالة من كل 10 آلاف.

وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي الجراحة العامة، إن المستشفى استقبل سيدة خمسينية تعاني من فتق جار سري غير مرتجع مع ضعف بعضلات جدار البطن الأمامية، وتعاني من عيب خلقي بوجود أحشاء الجسم المعكوسة، مشيرا إلى أن ذلك العيب نادر الحدوث موجود في البشر بنسبة واحد من المئة في المئة أي حالة كل 10 آلاف حالة.

وأوضح القهيوي أنه جرى عمل الفحوصات الأزمة للمريضة وإدخالها العمليات، وتبين وجود الأعور والزائدة الدودية ضمن مكونات الفتق، مشيرا إلى أنه جرى تسليك المكونات من كيس الفتق والأسرة وإصلاح الفتق وعضلات البطن وتركيب شبكة جراحية.

اقرأ أيضا| لمدة يومين.. إقامة القافلة الطبية المجانية بقرية الصفرا التابعة للخانكة

وأكد أخصائي الجراحة أن العملية تعد من العمليات التي تتطلب مهارة ودقة فائقة، لافتا إلى أنه جرى استكمال علاج المريضة بقسم الجراحة بمستشفى الوقف المركزي، وتقرر خروجها بعد تحسن حالتها الصحية.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي ضم الدكتور محمود القهيوي أخصائي الجراحة العامة، والدكتور أبوبكر محمد عبدالرحمن طبيب الجراحة العامة، والدكتور محمد عبدالصمد أخصائي التخدير، وتحت إشراف الدكتور محمد عبدالقوي، مدير مستشفى الوقف المركزي.