الاحتلال يحاصر مخيمى طولكرم ونور شمس لليوم الثانى

إسرائيل تعتقل أكثر من 6000 فلسطينى منذ السابع من أكتوبر
إسرائيل تعتقل أكثر من 6000 فلسطينى منذ السابع من أكتوبر

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلى حصارًا على مخيمى طولكرم ونور شمس شمال الضفة الغربية لليوم الثانى على التوالى، ووقعت اشتباكات أسفرت عن شهداء وجرحى فلسطينيين. ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو المخيم وواصلت جرافات الاحتلال التدمير والتخريب. كما احتجز مئات الفلسطينيين بالمخيم للخضوع لتحقيقات ميدانية. وفى مخيم نور شمس تعرضت حارة المنشية للاستهداف وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 5 مسعفين من متطوعى جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى فى طولكرم.

كما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى بارتقاء شهيد وإصابة 12 آخرين، من جراء اقتحام الاحتلال عددا من محافظات الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً| الإبادة مستمرة وغزة تُواصل الصمود ..الاحتلال ينسف مربعات سكنية بخان يونس

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية فإن قوات الاحتلال اعتقلت المتطوعين الخمسة من منزل وسط مخيم طولكرم، أثناء تأديتهم لعملهم فى تقديم الإسعافات الأولية لعدد من الحالات المرضية والمصابين، رغم إثبات هوياتهم وارتدائهم زى الإسعاف، واقتادوهم إلى مراكز التحقيق الميدانية التى أقامتها خلال عدوانها المتواصل على المدينة ومخيمها.
 

وارتفعت حصيلة الشهداء فى طولكرم ونابلس إلى 11 فلسطينيا خلال ال24 ساعة الماضية. واعتقلت قوات الاحتلال 51 فلسطينيا من الضفة أمس بينهم والدة شهيد وأسير محرر. وتجاوز عدد المعتقلين فى الضّفة الغربية 6000 فلسطينى بعد السابع من أكتوبر الماضى، بحسب ما أفاد نادى الأسير الفلسطينى.