منصة «حافز».. أداة لخدمة شركات القطاع الخاص والاستفادة من التمويلات التنموية

موضوعية
موضوعية

أطلقت وزارة التعاون الدولي، منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعتبر منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، ومختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات، ويتضمن التقرير التالي كافة التفاصيل التى تتعلق حول المنصة.

** الدعم المالى والفنية 

دعونا نستعرض قائمة الخدمات التي تتيحها منصة «حَافِز» للقطاع الخاص بداية من تُيسر الدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والوصول للمعلومات الخاصة بالدعم المالي والفني الموجه للقطاع الخاص من كافة شركاء التنمية الدوليين في مصر، فهي منصة صممت لتكون سهلة الاستخدام حيث يمكن لمؤسسات القطاع الخاص الاستفادة من الخدمات التالية:-

أولا : استعراض خدمات التمويل بما في ذلك الخيارات التمويلية المختلفة من تمويل إنمائي، إستثمار مباشر، تمويل تجاري، ضمان مخاطر، والمنح وغيرها.

ثانيا : البحث عن خدمات المساعدات  الفنية والاستشارات وبناء القدرات.

ثالثا : تتبع أحدث المناقصات والمبادرات المتاحة.

رابعا :إيجاد الحلول التمويلية المخصصة وفقًا لاحتياجات الشركات بكافة أحجامها وذلك عن طريق أداة بالمنصة لربط إحتياجات المستخدم بالخدمات المقدمة من شركاء التنمية.

** تعزيز الذكاء الاصطناعى

كما تقدم المنصة خدمة أداة حديثة لتعزيز بالذكاء الاصطناعي لدعم متصفحي المنصة من رجال الأعمال وطرح أسئلة والحصول على إرشادات.

و تهدف المنصة إلى تعزيز بيئة الأعمال في مصر من خلال الشراكات الدولية وتوفير الأدوات اللازمة لتعزيز قدرتها على النمو في عالم الأعمال المتطور بستمرار.

** مجمع بنبان للطاقة الشمسية

وفيما يتعلق بالجهات المستهدفة تقدم منصة «حَافِز»، فإن كافة الشركات المؤهلة للاستفادة من شركاء التنمية، سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، فضلًا عن الشركات الناشئة، واتحادات وجمعيات الأعمال، كما يتضمن الموقع الإلكتروني للمنصة سردًا لقصص النجاح المنفذة بالتعاون مع شركاء التنمية والقطاع الخاص في مصر على مدار السنوات الماضية من أبرزها مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي شارك في تنفيذه العديد من الشركات سواء الكبيرة أو المتوسطة بدعم مالي من شركاء التنمية.

ولهذا تعد منصة حافز منصة إلكترونية تستخدم لتنفيذ برنامج "حافز" الذي يهدف إلى دعم وتشجيع المواطنين  على المشاركة في سوق العمل وتحسين فرصهم الوظيفية.