حزام آمن لبحيرة المنزلة.. اعتماد المخطط التفصيلي للواجهة المائية للمطرية دقهلية

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى للواجهة المائية
محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى للواجهة المائية

«بهدف إنشاء مشروعات تنموية خدمية استثمارية لخدمة أبناء مراكز المطرية والمنزلة والجمالية ب الدقهلية تم اعتماد المخطط التفصيلي لمشروع تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية».

عرضت المخطط المهندسة مها صبرى مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والذى أكد أن المشروع يتم تنفيذه من خلال التخطيط التفصيلى ل 9 قطع أراض مكتسبة من إنشاء الحزام الآمن لبحيرة المنزلة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بإعادة تأهيل وتطوير كافة البحيرات المصرية لتنمية الثروة السمكية وتوفير فرص عمل للشباب وإقامة مشروعات قومية على البحيرات لخدمة الصيادين والمواطنين وخلق متنفس ترفيهى لهم على هذه البحيرات .

اقرأ أيضاً| ابتسم أنت فى مدن المستقبل| 4450 طلباً للاستثمار بالمدن الجديدة وزيادة المبيعات بالدولار

وأضاف «المحافظ» أن أهم هذه المشروعات: إنشاء كورنيش على البحيرة بطول 3 كيلو مترات وإنشاء مرسى لمراكب الصيد ومحطة لتموين السيارات وسوق حضارى للأسماك والخضار والفاكهة ومجمع مواقف للسيارات وإنشاء مناطق ترفيهية ومسطحات خضراء وإنشاء ورش لصناعة مراكب الصيد ومصانع ثلج وإنشاء مصانع لمستلزمات الصيد بكافة أنواعها.

وأكد أن المشروع يساهم فى خلق فرص عمل للشباب سواء داخل البحيرة من خلال ممارسة مهنة الصيد أو من خلال العمل فى المشروعات الخدمية التى سيتم إنشاؤها بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية للمستثمرين الراغبين فى إقامة استثمارات حقيقية بالشراكة مع الدولة للدفع بعجلة الإنتاج لخدمة الصيادين.

وأشار إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية على المستثمرين بنظام الشراكة وحق الانتفاع لدفع عجلة الإنتاج وتشجيع المستثمرين على الاستثمار فى مجال التصنيع . وأكد على أن الدولة تعمل على تمكين الصيادين اقتصاديا والنهوض بأسرهم لتحقيق التنمية المستدامة للأسر والأفراد فى هذا المجتمع المحلى وتمكينهم اقتصاديا .