رئيس بنك مصر: 135 مليار جنيه مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% | خاص

محمد الأتربي - رئيس بنك مصر
محمد الأتربي - رئيس بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن استمرار ارتفاع مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا والتي اتاحها بنك مصر للشراء، بداية من 5 يناير 2024.

خطوات شراء شهادة طلعت حرب بفائدة تصل إلى 27% من بنك مصر من المنزل

وأكد رئيس بنك مصر، أن مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، بلغت نحو 135 مليار جنيه خلال أسبوعين فقط من طرحها.


وقال محمد الأتربي، إن الشهادة الأولى التي يطرحها بنك مصر بسعر فائدة يصل إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلي 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

اقرأ أيضا بالانفوجراف| الفرق بين الشهادات بفائدة 27% وفائدة 23.5% من البنك الأهلي وبنك

وقرر بنك مصر، إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، (الشهادات مرتفعة الفائدة)وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

ومن الممكن أن يصرف عائد شهادة طلعت حرب شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن شراء شهادة طلعت حرب بفائدة 27% من خلال الإنترنت والموبايل البنكي الخاص بـ بنك مصر BM Online ، وعلي ان يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءا من 8 يناير 2024.

ويمكن الاقتراض بضمان شهادة طلعت حرب بفائدة 27%، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويحرص بنك مصر، دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.