افتتحت معرضها الثالث بجمعية محبي الفنون| «تفانين» نهى محفوظ.. جرأة واختلاف

إحدى لوحاتها
إحدى لوحاتها

■ كتبت: هاجر علاء عبدالوهاب

الجرأة في استخدام الألوان، وثراء الفكر والمحتوى أهم ما يميز أسلوب الفنانة نهى محفوظ، التى افتتحت معرضها «تفانين 3» مؤخرًا، بقاعة جمعية محبي الفنون الجميلة، فى جاردن سيتي، ويضم 35 لوحة فنية بمقاسات متنوعة، واستخدمت فيها ألوان الأكليريك على كانفس.

تعتمد نهى محفوظ أسلوب المزج بين مدارس مختلفة، فالمعرض يضم ثلاث لوحات تحمل الطابع الخاص باستخدام القماش المصلب الذى يمتد خارج حدود التابلوه وثلاث لوحات تجريدية، و29 لوحة يغلب على معظمها الفن الأفريقى.

ويتنوع أسلوب الفنانة في المجموعات اللونية، منذ معرضها الأول، حيث استخدمت فى لوحاتها الرسم بالسكين، وطبيعة صامتة، وورود، فى جمال وتناسق لونى مبهج، وكانت الألون الساخنة مسيطرة على معظم اللوحات معبرة عن الحرية والانطلاق واستخدمت ألوان الأكليريك على كانفس.

◄ اقرأ أيضًا | الألوان الداكنة تتربع على عرش ألوان طلاء الأظافر في 2024

أما معرضها الثانى «تفانين 2»، فتميزت لوحاته بالجرأة فى استخدام الألوان، كما تميز بثراء الفكر والمحتوى، حيث تنوعت الأعمال بين المدارس التجريدية والتعبيرية والسريالية، والرسم خارج إطار التابلوه، واتسمت لوحات المعرض وعددها 30 بروح الفرح والتفاؤل، انعكاسًا لشخصية الفنانة التى تحرص دائمًا على تحدى صعوبات ومتاعب الحياة بعزيمتها القوية وابتسامتها.
وتعد نهى محفوظ أول فنانة تقوم بتصليب القماش وتشكيله لعمل لوحات فنية تخرج بها خارج الإطار  (3D).

في حين يضم معرضها الجديد «تفانين 3» لوحات مميزة، ومنها لوحة أبستراكت لوجه فتاة حزينة باكية على فراق أحبتها بألوان الأكليريك على كانفس مستخدمة فيها درجات الألوان الساخنة، ولوحة أخرى «لاند سكيب» باستخدام الملامس وألوان الأكليريك تمثل شروق الشمس على حافة نهر استخدمت فيها الألوان الباردة، بالإضافة إلى لوحة لراقصات أفريقيات وقت الغروب. كما تنوع أسلوب الفنانة بين المدارس التجريدية والتعبيرية والسريالية، والرسم خارج إطار التابلوه.