تفاصيل جولة وزير التعليم وحواره مع أولياء الأمور بـ «لجان الجيزة»

وزير التعليم يتفقد امتحانات الإعدادية بالجيزة
وزير التعليم يتفقد امتحانات الإعدادية بالجيزة

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، بتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة؛ وذلك في إطار متابعته المستمرة لانضباط سير الامتحانات، ومتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة لها.

واستهل الوزير جولته، بتفقد الامتحانات بمدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنات التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، ويؤدى بها امتحان الشهادة الإعدادية ٦٣٣ طالبة، حيث تفقد عددًا من اللجان أثناء امتحان مادة الجبر والإحصاء، واطمأن من الطالبات على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، حيث أكدت الطالبات على سهولة أسئلة الامتحان ووضوحها.

اقرأ أيضا :- وزير التعليم يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجيزة

كما التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور أثناء خروجه من المدرسة، وتحدث معهم حول الامتحان، كما طمأنهم على مستوى الامتحانات، كما طمأنهم أيضاً على الاستعدادات المبكرة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة.

وعقب ذلك توجه الوزير إلى مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية بنين، حيث يؤدى بها ٦١٢ طالبًا، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان من الطلاب، كما أثنى على انضباط وحسن سير اللجان بالمدرسة.

وفي إطار الجولة التفقدية، تفقد الدكتور رضا حجازي أيضًا مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية، حيث يؤدى بها الامتحان ٤٦٠ طالبة، وتفقد الوزير عددًا من اللجان واطمأن على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة.

ورافق الوزير خلال الجولة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.