موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024 للعاملين بالدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محركات البحث، نشاطا ملحوظا من الموظفين حول موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024.«بوابة أخبار اليوم» توضح خلال السطور التالية موعد صرف مرتبات يناير 2024 للعاملين بالدولة، وفقًا لما أعلنته وزارة المالية، وجدول المرتبات لمختلف الدرجات الوظيفية.

موعد صرف مرتبات شهر يناير
وأعلنت وزارة المالية، عن موعد صرف مرتبات شهر يناير للموظفين بالجهاز الإداري للدولة، بدءا من يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، على أن يستمر صرف مرتبات العاملين بالدولة لمدة 5 أيام، وتجرى عملية صرف مرتبات شهر يناير 2024 عبر ماكينات الصرف الآلي في البنوك.

اقرا ايضا :لليوم الرابع.. «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر ديسمبر ٢٠٢٣

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس 2024

ووفقًا لبيان وزارة المالية، فإن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، يجرى على 5 أيام بكل شهر لصرف مرتبات العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام العطلات الرسمية والإجازات، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

مرتبات شهر يناير 2024

وأهابت الوزارة، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف مرتبات شهر يناير، مؤكدة أن هذا يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مطالبة العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

موعد زيادة الأجور في 2024

من جهته، أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، في تصريحات صحفية، أمس، إن اللجنة في انتظار عرض مشروع القانون الجديد بخصوص زيادة أجور العاملين بالدولة لمناقشته وإقراره، مؤكدا أن تطبيق حزمة الزيادة سيتم في الموازنة الحالية للدولة، ودون انتظار لمشروع الموازنة العامة الجديد 2024-2025.